قذيفة من حماس تقتل طفلاً في مدينة سديروت الإسرائيلية

قتل طفل في السادسة من عمره الأربعاء في إسرائيل بصاروخ أطلق من غزة، وفق ما أفاد مسعفون إسرائيليون، بعد دفعة جديدة من الصواريخ أطلقتها حماس.

وجاء في بيان لخدمة الطوارىء الإسرائيلية أن المسعفين “لم يتمكنوا من إنقاذ الطفل في سديروت بسبب خطورة إصابته”.

تدمير مبنى من 14 طابقا جراء الغارات الإسرائيلية على غزة 

ودمرت غارة جوية إسرائيلية مبنى مكونا من 14 طابقا في مدينة غزة، وفق ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس، في وقت يتواصل القصف الإسرائيلي العنيف لليوم الثالث.

ويضم برج الشروق المدمر مكاتب تلفزيون الأقصى وإذاعة صوت الأقصى التابعين لـ حماس التي تسيطر على غزة.

وذكر المراسلون أن طائرات إسرائيلية أطلقت صاروخين “تحذيريين”، ثم ثمانية صواريخ أدت إلى تدمير كلي للبرج وألحقت أضرارا جسيمة في عدد من البنايات المجاورة.

وفور سقوط صاروخي التحذير غادر سكان البرج شققهم. ويحوي البرج الذي يبعد مئات الأمتار عن مقر المجلس التشريعي في غرب مدينة غزة، شققا سكنية ومكاتب ومحال تجارية.

سبعة قتلى في الجانب الإسرائيلي

وبذلك، يرتفع عدد القتلى في الجانب الإسرائيلي منذ بدء التصعيد الاثنين الى سبعة، بينما بلغ عدد القتلى في غزة الذي يتعرض لضربات إسرائيلية مكثفة 56.

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لـ حماس، أنها أطلقت مئة وثلاثين صاروخا في اتجاه إسرائيل، ردا على تدمير مبنى مكون من أربعة عشر طابقا في غزة. في الوقت ذاته، أفيد عن إطلاق صافرات إنذار في تل أبيب.

وقالت القسام في بيان إنها “قصفت (مدن) عسقلان ونتيفوت وسديروت بمئة وثلاثين صاروخاً رداً على قصف برج الشروق (مبنى مكون من 14 طابقا)، وكردٍ أولي على اغتيال ثلة من قادة القسام”.

وكانت أعلنت في وقت سابق مقتل عدد من قادتها في غارة جوية على موقع للحركة.