صواريخ كاتيوشا تستهدف قاعدة للتحالف في مطار بغداد

 

أفاد مصدر أمني عراقي تعرض قاعدة للتحالف الدولي لقصف بصاروخي كاتيوشا سقطا قبل قليل في محيط مطار بغداد الدولي” مشيراً الى أن “منظومة الــ C-RM تصدى لاحد الصواريخ والثاني سقط ضمن المحيط العسكري”.

وأضاف المصدر أن “صافرات الانذار انطلقت في القاعدة العسكرية” مبينا عدم تسجيل قتلى أو جرحى في الهجمات الصاروخية على المطار.

وأفاد مسؤول أمني وكالة فرانس برس أنّ أحد الصاروخين سقط قرب القاعدة الجوية في مطار بغداد حيث تتمركز قوات التحالف ضدّ تنظيم داعش الذي تقوده واشنطن.
وأوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أنّ الصاروخ الثاني اعترضته منظومة”سي رام” الدفاعية، وهي بطاريات مضادّات جوية نشرها الأمريكيون لحماية قواتهم في بغداد وإقليم كردستان العراق بعدما استهدفت بعشرات الهجمات الصاروخية.
ولم تتبنّ أيّ جهة الهجوم على الفور، لكنّ واشنطن تتّهم بانتظام فصائل مسلّحة عراقية مقرّبة من إيران باستهداف قوّاتها ودبلوماسييها في بغداد وفي سائر القواعد العسكرية المنتشرة في العراق والتي يتمركز فيها جنود أميركيون.
ومنذ تسلّم الرئيس الأمريكي جو بايدن السلطة في نهاية كانون الثاني/يناير، استهدف نحو ثلاثين هجوماً بعبوّات ناسفة أو صواريخ أرتالاً لوجستية تابعة للتحالف الدولي وقواعد تضم جنوداً أمريكيين والسفارة الأميركية في بغداد.

وتصدت منظومة الدفاع الجوي في مطار بغداد لصواريخ الكاتيوشا  التي سقطت قرب قاعدة فكتوريا

هذا وطالب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قوات الأمن بملاحقة مطلقي الصواريخ على مطار بغداد