حوادث القطارات تتواصل في مصر

لقى شخص مصرعه وأصيب شخصان آخران من جراء تصادم قطار السويس – الإسماعيلية مع سيارة نقل، ليل الاثنين الثلاثاء، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

وبحسب صحيفة اليوم السابع فقد تم نقل المتوفى إلى مشرحة مستشفى السويس العام.

وقالت عمليات إسعاف السويس إنها تلقت بلاغا بتصادم قطار السويس – الإسماعيلية مع سيارة نقل بمزلقان قرية عامر.

وقال مصدر أمنى، إن سيارة النقل قامت بالسير بالمزلقان خلال سير القطار، مما تسبب في حدوث تصادم.

السائق أخطأ في تقدير الوقت

فيما ذكر موقع “مصراوي“أن الدكتور محمد طنطاوى مدير مرفق إسعاف السويس وجه 5 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث.

وأضاف أن المعاينة تفيد بأن سيارة النقل رقم “ر و ب ٩١٣٧”، كانت تحمل طوب بناء، وأن السائق هم بعبور المزلقان إلا أنه أخطأ في تقدير الوقت والمسافة بينه وبين القطار، فوقع الحادث وتهشمت كابينه الشاحنة.

وقال مصدر طبي إن الحادث أسفر عنه مصرع السائق سعيد السيد سلمان، بينما أصيب مساعده عربى محمود حسن غنيم ٥٤ سنة من الشرقية بالارتجاج في المخ من وكدمات متفرقة بالجسم وحالته خطيرة، بحسب موقع مصراوي.

كما أصيب أحد ركاب القطار بكدمات في الساق، وتوقف القطار بينما نزل الركاب وعددهم لم يتجاوز 50 راكبا، واستقلوا سيارات أجرة للتحرك إلى مدينة السويس، إذ كان القطار في طريقة الي محطة سكة حديد السويس عائدا من الإسماعيلية.​

وتشهد مصر بصورة متكررة حوادث قطارات ومرور مأسوية بسبب فوضى تعم الطرقات أو العربات القديمة أو حال الطرق والسكك الحديد التي لا تخضع لصيانة جيدة ولمراقبة كافية.

وعادة ما تنسب حوادث القطارات لمشاكل تتعلق بالبنى التحتية والصيانة.

وهذه هي الحادثة الرابعة من نوعها التي تقع في مصر خلال أقل من شهر، ففي 18 أبريل الحالي لقي 23 شخصا مصرعهم وجرح 130 آخرين جراء حادثة قطار خرج عن القضبان، قرب محطة سكة حديد طوخ.

وفي 15 أبريل وقع حادث خروج عربتي قطار عن مسارهما قرب مدينة منيا قمح شمال القاهرة ما أسفر عن إصابة 15 شخصا.

كما شهدت محافظة سوهاج (جنوب) في 26 مارس الماضي، تصادم قطاري ركاب، مما أسفر عن سقوط 20 قتيلا و199 مصابا، وفق إحصائية رسمية.

شاهد ذكاء سائق قطار مصري يحول دون وقوع كارثة جديدة.