نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمنيين في العراق، أن ثلاثة صواريخ على الأقل سقطت في محيط مطار بغداد الدولي في ساعة متأخرة من مساء الخميس.

وبدورها قالت وكالة فرانس برس، أن 3 صواريخ سقطت في قاعدة عسكرية بمطار بغداد يتمركز فيها جنود أمريكيون.
وهذا ثاثي هجوم صاروخي يستهدف القوات الأمريكية في العراق في أقلّ من أسبوع، إذ تعرّضت قاعدة عسكرية أخرى تقع شمال بغداد لقصف بخمسة صواريخ الأحد، مما أدّى إلى سقوط خمسة جرحى هم ثلاثة جنود عراقيين ومتعاقدتان أجنبيتان.
ولم تتبن أيّ جهة الهجوم، لكن غالباً ما تنسب واشنطن الهجمات التي تستهدف قواتها أو مقرّاتها الدبلوماسية في العراق إلى مجموعات مسلّحة موالية لإيران.
وبالمجمل، استهدف 23 هجوماً، بصواريخ أو قنابل، قواعد تضمّ عسكريين أميركيين أو مقرّات دبلوماسية أمريكية، منذ وصول الرئيس جو بايدن إلى البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/يناير، فيما وقع العشرات غيرها قبل ذلك على مدى أكثر من عام ونصف العام.

المنطقة الخضراء

وعلى صعيد متصل، أفاد مصدر أمني بتشغيل صافرات الانذار الخميس في المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، وسط العاصمة  بغداد.

وذكر المصدر لـ(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إنه تم “تفعيل صافرات الانذار داخل المنطقة الخضراء كإجراء تجريبي”، مشيرا إلى عدم وجود أي هجوم على الخضراء.

ويأتي هذا عقب انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً تابعاً للتحالف الدولي ضمن حدود المحافظة، في وقت سابق من يوم الخميس.

وأضاف، أن “التفجير أسفر عن إصابة عنصر في الشركة الأمنية المتعاقدة مع التحالف الدولي، وهو عراقي الجنسية،”، مشيراً إلى “تضرر إحدى عجلات الرتل”.