اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا في تونس

سلالة جديدة لفيروس كورونا لم يكتشف مصدرها بعد، تم اكتشافها في تونس، كما أكد وزير الصحة فوزي المهدي، وشدد وزير الصحة ان هذه السلالة ليست جنوب افريقية ولا برازيلية ولا بريطانيا،

في ذات السياق أكدت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، جليلة بن خليل، أن اللجنة العلمية لمكافحة كورونا ستجتمع اليوم الجمعة أو غدا السبت لتقييم الوضع الصحي لاتخاذ إجراءات جديدة.

من الممكن أن تكون بين هذه الإجراءات الجديدة لمكافحة الوباء، إغلاق الحدود ولا يستبعد فرض الحظر الصحي الشامل في البلد، كما قالت “جليل بن خليل”.

كذلك قررت السلطات التونسية، السبت الماضي، تعليق الدروس في كافة المدارس والمعاهد الثانوية واعتماد التعليم عن بعد في الجامعات من أجل مكافحة عودة تفشي فيروس كوفيد-19.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان في مؤتمر صحافي، إن هذا القرار الذي يمتد من 18 إلى 30 أبريل “يشمل التعليم الابتدائي والإعدادي والمعاهد، واعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي”.

القطاع الصحي التونسي على وشك الانهيار

وعن القطاع الصحي في البلد، قال عضو باللجنة العلمية لـ”رويترز” إن المنظومة الصحية في البلاد على وشك الانهيار مع التفشي السريع للسلالة البريطانية من فيروس كورونا،وإن طاقة أقسام الإنعاش في المستشفيات التونسية العامة والخاصة بلغت أقصاها.

وأضاف الدكتور أمان الله المسعدي، أن اللجنة العلمية تدرس كل المقترحات لعرضها على الحكومة، من بينها مقترح غلق الحدود خشية تفشي السلالة البرازيلية وسلاسة جنوب إفريقيا من فيروس كورونا.