Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×
image

في درنة بليبيا.. 150 عائلة تستفيد من كوبونات رمضانية

19/04/2021 . 21:41



أخبار الآن | درنة - ليبيا (تطبيق خبّر)

غرفة التجارة في درنة وزعت الكوبونات على العائلات المحتاجة الأكثر عددًا

وزعت غرفة التجارة والصناعة والزراعة بالمجلس البلدي بمدينة درنة الليبية كوبونات للعائلات المحتاجة بالمدينة خلال شهر رمضان المبارك. وأوضحت غرفة التجارة أنّ هذه الحملة تتم بمساندة من غرفة التجارة والصناعة بالمدينة و تجّار المدينة وبالتنسيق مع جمعية هلال الأحمر الليبي ومتطوعو الكشافة.
في سياق الموضوع، قال ياسر الكواش، مسؤول غرفة التجارة والصناعة لمراسل "تطبيق خبّر" الميداني في ليبيا، إن الحملة تستهدف عددًا من أسر المدينة المحتاجة.

لم تُفرض قيود على استخدام الكوبونات

وأوضح أن اختيار الأسر هذه تم عبر منظومة فريق الاغاثة بجمعية الهلال الأحمر الليبي نظرًا لاختصاصهم وجمعهم للبيانات بشكل مستمر. كما بيـّن الكواش أن الحملة كانت عن طريق كوبونات بقيم مالية تُمكن كل عائلة من شراء ما تحتاجه دون فرض مواد معينة عليها.

وحول هذا الموضوع، أوضح حمزة الفرجاني، قائد فريق الإغاثة بجمعية الهلال الأحمر الليبي بالمدينة أنّ دور جمعية الهلال تمثل في تزويد غرفة التجارة والصناعة بقوائم بالعائلات والأسر المحتاجة بالمدينة.
درنة.. غرفة التجارة توزع كوبونات ونات للأسر المحتاجة
غرفة التجارة وزعت الكوبونات على العائلات المحتاجة الأكثر عددًا
وقال لمراسل "تطبيق خبّر" أن طبيعة عمل فريق الإغاثة يجعلهم على دراية بالأكثر احتياجًا، لأن أحد مهام الفريق هو إعداد وحصر العائلات والأسر المحتاجة في درنة، وكذلك إعداد منظومة لكل الأسر والعائلات الفقيرة والمحتاجة.

قيمة الكوبون لكل عائلة توازي مئة دولار

وكشف الفرجاني أن عدد المسجلين في المنظومة حتى الآن تجاوز 800 عائلة، لافتًا النظر إلى أن الحملة هذه كانت تستهدف 150 عائلة، تم تزويد غرفة الصناعة والتجارة بأسمائها.
في درنة بليبيا.. 150 عائلة تستفيد من كوبونات رمضانية
لم تُفرض قيود على استخدام الكوبونات
وأشار إلى أن عملية اختيار الأسر المستفيدة من هذه الحملة كان على أساس الأسر الكبيرة عددًا، مبيّنًا أنّه تم التواصل مع هذه العائلات بمساندة متطوعي الحركة الكشفية في درنة ودعوتهم لاستلام الكوبونات.
كذلك بيّن لمراسل "تطبيق خبّر" أن كل كوبون كان بقيمة 440 دينارًا ليبيًا (حوالى مئة دولار)، وأنهم اتفقوا مع ثلاث مجمعات ومحلات تجارية في درنة لقبولها من الأسر المستفيدة طيلة أيام شهر رمضان المبارك.
كوبونات رمضانية في درنة
قيمة الكوبون لكل عائلة توازي مئة دولار
استمرت الحملة مدة ثلاث أيام، تم خلالها الانتهاء من توزيع كل الكوبونات على كل العائلات المحتاجة ومساندتهم في تلبية احتياجاتهم خلال الشهر الكريم.

يذكر أنّ عددًا من محلات مدينة درنة دعمت الحملة بالتنسيق بينها وبين غرفة التجارة. يذكر منها، محلات الريان للمستلزمات، وفندق الأفريقي بالمدينة، وشركة بودراعة للمقاولات، ومحلات الأشقر للعطور، ومحل جنان للمحجبات، وغيرها من المحلات والتجّار الداعمين للحملة الرمضانية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.