الإصابات بفيروس كورونا في الأردن تجاوزت نصف مليون

أعلنت وزارة الصحة الاردنية، الأربعاء، أن حصيلة الإصابات بـ فيروس كورونا في الأردن تجاوزت نصف مليون اصابة.

وأفادت الوزارة، بتسجيل 9535 إصابة جديدة الاربعاء ما يرفع اجمالي عدد الاصابات إلى 504915 أي نحو 5 بالمئة من عدد السكان البالغ قرابة 10 ملايين نسمة.

وسجلت 56 حالة وفاة ليرتفع اجمالي عدد الوفيات جراء وباء كوفيد-19 الى 5553 وفاة.

وزادت الحكومة اعتبارا من السبت ساعات حظر التجول الليلي لتصبح من السابعة مساء حتى السادسة صباحا لمواجهة ارتفاع أعداد الإصابات اليومية.
وكانت قد فرضت حظرا للتجول كل يوم جمعة.

من جهته، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين الأربعاء إن الوضع الوبائي مقلق، وقدرة النظام الصحي للتعامل مع أعداد الإصابات الكبيرة أصبحت على المحك، مضيفاً أن فرض حظر تجول شامل غير وارد في المدى المنظور.

لكنه أوضح أن ذلك “مرتبط بالوضع الوبائي وقدرة نظامنا الصحي والتزام المواطنين في الأردن.

ووفقا لأرقام رسمية بلغ إجمالي عدد من تلقوا جرعة أولى من اللقاح ضد فيروس كورونا 189456 شخصا، بينما بلغ عدد الحاصلين على جرعة ثانية من اللقاح 52412 شخصا.

تطورات جديدة حيال قضية مستشفى السلط الجديد

من جانب آخر، أعلن النائب العام حسن العبداللات الأربعاء توقيف 3 مسؤولين آخرين في القطاع الصحي على خلفية وفاة سبعة مصابين بفيروس كورونا في مستشفى السلط الحكومي (30 كم شمال غرب عمان) السبت بعد انقطاع الأكسجين.

وقال العبداللات إن “مدعي عام السلط قرر توقيف مدير صحة البلقاء، ومساعد مدير مستشفى الحسين بالسلط للشؤون التمريضية، ومسؤول الأجهزة الطبية على خلفية نقص الاكسجين في المستشفى”.