الأردن يمدد ساعات حظر التجوال الليلي بسبب كورونا

أعلنت السلطات الأردنية ، الأربعاء، زيادة ساعات حظر التجوال الليلي ومنع إقامة صلاة الجمعة وقداس الأحد وغلق الحدائق العامة والمراكز الرياضية بعد تسجيل قفزة في إصابات كورونا الجديدة.

وأصبحت ساعات الحظر الليلي تمتد من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا اعتبارا من يوم السبت القادم، بحسب ما أعن وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة صخر دودين.

وكانت ساعات الحظر تبدأ من العاشرة ليلا حتى السادسة صباحا.

وأضاف دودين في مؤتمر صحفي أنه “تقرر أيضا إغلاق الحدائق العامة والنوادي الليلية والبارات وصالات الديسكو والمسابح الداخلية والمراكز والاكاديميات والاندية الرياضية والحمامات الشرقية ونوادي الفروسية حتى نهاية الشهر الحالي”.

وأشار إلى “السماح للمطاعم المناوبة بالعمل، بخدمة التوصيل بعد الساعة السابعة مساء”.

الفراية: أصبحنا نسجل 4 إصابات بكورونا كل دقيقة في الأردن

وتحدث وزير الداخلية مازن الفراية خلال المؤتمر عن ارتفاع الإصابات بكورونا في المملكة قائلا “أصبحنا نسجل 4 إصابات بكورونا كل دقيقة ونشيع جنازة كل 20 دقيقة بسبب هذا الوباء الذي حصد أرواح الأحباء معظمهم من كبار السن نقلت إليهم العدو من ابناهم”.

بدوره، أوضح وزير الصحة نذير عبيدات خلال المؤتمر أيضا إلى أن “نسبة تفشي السلالة الجديدة (البريطانية) لفيروس كورونا بلغت أكثر من 70% مقارنة بالسلالة الأصلية”.

وقال إن “شهر آذار(مارس) الحالي سيكون صعبا علينا جميعا”.

والأربعاء، سجل في المملكة 60 وفاة جديدة و6649 إصابة إضافية لترتفع حصيلة الإصابات إلى 448851 حالة و5106 وفيات.

وبعد ارتفاع الإصابات خلال الأسباع الماضية في المملكة، تقرر اعادة فرض حظر التجوال أيام الجمعة وحتى نهاية الشهر الحالي.

كما تم تعليق التعليم الوجاهي في الجامعات والمدارس وتم اعتماد التعليم عن بعد للمراحل التعليمية، فيما حظرت حفلات الزفاف ومجالس العزاء.

ويلزم الأردن مواطنيه بوضع كمامات في الأماكن العامة وفرض غرامات على المخالفين.