“هيئة تحرير الشام” تعتقل ارهابيين ينتمون لتنظيم “حراس الدين”

ذكرت التقارير أنّ “هيئة تحرير الشام” في سوريا ألقت القبض على القيادي البارز في تنظيم “حراس الدين” أبو عبد الله السوري، وهو نجل القيادي البارز في جبهة النصرة رضوان ناموس (المعروف بأبي فراس السوري) الذي قُتل في غارة أمريكية عبر طائرة مسيرة في أبريل/نيسان 2016.

“هيئة تحرير الشام” تستنفر أمنياً في إدلب

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن عبر موقعه الرسمي أنّه “رصد استنفاراً أمنياً لهيئة تحرير الشام في مدينة إدلب، وبعض المناطق الواقعة في ريف جسر الشغور غربي إدلب.

وأشار المرصد إلى أنّ هيئة تحرير الشام اعتقلت ما لا يقل عن 10 إرهابيين جلهم من جنسيات غير سورية ينتمون لتنظيم “حراس الدين” الموالي لتنظيم “القاعدة”.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن عمليات الاعتقال جرت بعد مداهمة منازل البعض من هؤلاء الإرهابيين، في حين أن البعض الآخر منهم جرى اعتقاله من قِبل الحواجز التي نشرتها “تحرير الشام” في مدينة إدلب ومحيطها وريف إدلب الغربي.

يحيى رسول لـ”أخبار الآن”: قتل العيساوي والي العراق نتاج جهد استخباراتي

أتى خبر مقتل أبو ياسر العيساوي، نائب خليفة تنظيم داعش الإرهابي، بعد أسبوع من الهجوم الانتحاري الدامي بساحة الطيران في العاصمة العراقية بغداد، والذي أسفر عن مقتل أكثر من ثلاثين شخصاً وجرح أكثر من مئة آخرين، وتبنّاه التنظيم الإرهابي. ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع تصعيد تنظيم داعش عملياته ضد قوات الأمن العراقية والمدنيين في بغداد ومدن أخرى. ووفق وزارة الداخلية العراقية، فإن التنظيم أراد أن يوصل رسالةً تفيد بأنه مازال موجوداً.