مقتل 21 عنصراً من داعش

قتل 21 عنصراً من تنظيم داعش في ضربات جوية شنتها طائرات حربية روسية ضد مواقعهم في البادية السورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

ومنذ إعلان القضاء على خلافته قبل نحو عامين وخسارته كافة مناطق سيطرته، انكفأ تنظيم داعش الى البادية الممتدة بين محافظتي حمص ودير الزور عند الحدود مع العراق حيث يتحصن مقاتلوه في مناطق جبلية.

وأفاد المرصد السوري أن الطائرات الروسية شنّت “130 ضربة جوية على الأقل خلال الساعات الـ24 الماضية مستهدفة عناصر التنظيم في مواقع عدة في البادية” من شرق حمص وحماة وصولاً إلى دير الزور، ما أسفر عن مقتل 21 عنصراً على الأقل من التنظيم.

هجمات ومعارك في البادية

وجاءت الغارات، بحسب المرصد، رداً على هجمات شنها تنظيم داعش الجمعة وأسفرت عن مقتل ثمانية عناصر من المسلحين الموالين لقوات النظام.

ووثق المرصد منذ آذار/مارس 2019 مقتل أكثر من 1300 عنصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها فضلاً عن أكثر من 750 متشددا جراء الهجمات والمعارك في البادية.

وقدّرت لجنة مجلس الأمن الدولي العاملة بشأن تنظيم داعش ومجموعات متشددة أخرى في تقرير الشهر الحالي أن لدى التنظيم المتشدد عشرة آلاف مقاتل “ناشطين” في سوريا والعراق.

وتوفّر البادية السورية في محافظة دير الزور، بحسب التقرير، “ملاذاً آمناً لمقاتلي” التنظيم الذين أقاموا “علاقات مع شبكات تهريب تنشط عبر الحدود العراقية”.