Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الجزائر تستعد لاستلام مقاتلات "سو 30"

19/02/2021 . 22:26

Featured Image

أخبار الآن | الجزائر militarywatch

الجزائر تعزز اسطولها الجوي 

تستعد الجزائر لاستلام 16 طائرة مقاتلة ثقيلة من نوع "سو 30 م ك أ فلانكر" (Su-30MKA Flanker) الروسية لتعزيز أسطولها الحربي الجوي ذي "الـ 58 طائرة " في إطار تحديث قواتها الجوية وفقاً لما نقلته "ميليتري ووتش ماغزين" المجلة الأمريكية المتخصصة في الشؤون العسكرية وصفقات السلاح والتكنولوجيا الحربية على موقعها الرسمي .
وأوضحت المجلة الأمريكية أن الجزائر كانت قد عقدت صفقة مع موسكو في عام 2019 تُقدر قيمتها بـ 1,8 مليار دولار لاقتناء 30 مقاتلة روسية جديدة من بينها - إلى جانب طائرات "سو 30" - 14 طائرة ميغ 29 م (MiG-29M) متوسطة الوزن مجهزة بأحدث التكنولوجيا العسكرية الإلكترونية الروسية، والتي شرعت القوات المسلحة الجزائرية في تسلمها.
هذان النوعان من الطائرات الحربية الروسية اللذان يتعزز بهما الأسطول الجوي الحربي الجزائري تتوفر فيهما قدرات قتالية قوية جوية/جوية، وجوية/أرضية، وحتى جوية/بحرية مضادة للسفن العدوة، قادرة على استخدام أنواع عدة من الذخائر. هذه الطائرات مجهزة برادارات قوية ومكيفة لتضرب مجموعة متنوعة من الأهداف الجوية والبرية.
هذا وقد احتل الجيش الجزائري المرتبة الثالثة عربيا والثامنة والعشرين عالميا في ترتيب أقوى جيوش العالم لسنة 2020 وفق تصنيف مؤسسة " غلوبال فايرباور" في ترتيب اقوى جيوش العالم . فيما احتل الجيش المصري المرتبة الأولى عربيا تلاه الجيش السعودي . في المقابل احتلت القوات الجوية الجزائرية المرتبة السادسة في منطقة الشرق الأوسط والثانية إفريقياً بعد مصر، حسب ما أورده موقع “غلوبال فاير باور” المختص بالشأن العسكري للدول.
 
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية