قتل ضابط جزائري وفقد إثنان آخران بسقوط طائرة مروحية جزائرية، اليوم الأربعاء، في عرض البحر بسواحل بوهارون التابعة لولاية تيبازة خلال مهمة تدريبية. وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان أنّه “أثناء القيام بمهمة طيران تدريبية تقنية صباح اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020، وفي حدود الساعة 11:25، سقطت مروحية بحث وإنقاذ عسكرية من نوع (MS-25 Merlin) تابعة لقيادة القوات البحرية، في عرض البحر على بعد (02) ميل بحري شمال غرب ساحل مدينة بوهارون، بولاية تيبازة/ن.ع.1، ما أسفر عن استشهاد الملازم الأول بوزايدة نور الدين أحد أفراد طاقم الطائرة المتكون من ثلاثة ضباط، فيما لا تزال عملية البحث جارية عن الطيارين (02) الآخرين، حيث تم تسخير وسائل البحث والإنقاذ اللازم”.

الرئيس الجزائري يرسل تعازيه لأسر الضحايا

من جهته، قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون: “إثر استشهاد الملازم الأوّل بوزايدة نورالدين أحد أفراد طاقم المروحية التابعة لقيادة القوات البحرية، أتقدم بتعازيّ الخالصة لعائلة الشهيد و كل أفراد الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، داعيا المولى أن يوفق فرق الإنقاذ في العثور على الضابطين المفقودين. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

بدوره تقدم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة ” باسمه ونيابة عن جميع مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بخالص التعازي والمواساة لأسرة الشهيد معبرا لهم عن وقوفه إلى جانبهم في هذه الفاجعة. كما أمر بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث ” ، وفق ما أوردته وزارة الدفاع الجزائرية عبر بيان لها.

و سقطت اليوم، الأربعاء، طائرة مروحية جزائرية قبالة الساحل الشرقي، لولاية تيبازة على بعد ميل بحري، شمال، غرب ميناء الصيد ببوهارون في الجزائر. ووثق مواطنون جزائريون كانوا بعين المكان لحظة السقوط مباشرة عبر صفحاتهم على فيسبوك، فيما خلف الحادث ردود فعل واسعة من الجزائريين الذين أعربوا عن حزنهم وقدموا تعازيهم لجيش بلادهم وعائلة الضابط المتوفى.