دعت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، جميع أصحاب المصلحة السياسيين في السودان إلى الانخراط في مشاورات بناءة لضمان إنشاء هيئة تمثيلية شاملة تعكس تنوع المشهد الاجتماعي والسياسي في البلاد وتتضمن تمثيلا ملحوظا للمرأة.

جاء ذلك في إحاطتها الثلاثاء أمام جلسة مجلس الأمن حول الوضع في السودان وأنشطة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان (يونيتامس).

وأكدت ديكارلو، أن الدعم الدولي للسودان أمر بالغ الأهمية مع استمرار البلاد على طريق التحول الديمقراطي، وسط تحديات تشمل الخلافات السياسية، والتدهور الاقتصادي، وجائحة كوفيد-19.

في سياق متصل، استقبل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان الثلاثاء، وفد المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

وأعلن رئيس مجلس إدارة المصرف فهد الدوسري عقب اللقاء عن تبرع المصرف بمنحة استثنائية للسودان بمبلغ عشرة ملايين دولار للتصدي لجائحة كورونا ومجابهة الأضرار التي لحقت بالبلاد جراء الفيضانات التي اجتاحت البلاد مؤخرا.

وعبر الدوسري عن شكره وتقديره للحكومة السودانية على دعمها للمصرف العربي حتى يضطلع بدوره كاملاَ، مشيداَ باستضافة السودان لمقر المصرف