الرئيس العراقي: التجاوز على المال العام والفساد الإداري والمالي يجب أن يتوقف

أفاد مراسل “أخبار الآن” في العراق، اليوم الثلاثاء، بأن الأحزاب الكردية ستعقد اجتماعاً طارئاً في محافظة أربيل لمناقشة الاحتجاجات التي تشهدها محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق.

وقال مراسلنا إن “بعض مناطق السليمانية شهدت الليلة الماضية أعمال عنف وصِدامات مع القوات الأمنية، أدت إلى مقتل متظاهرين اثنين وجرح ما لا يقل عن 10 آخرين، احتجاجاً على تأخر صرف رواتب الموظفين”.

وأعلنت مستشفى طوارئ قضاء دربندخان بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق، ، تسجيل 10 إصابات حتى الآن في التظاهرات التي تشهدها المدينة.

من جهته أصدر الرئيس العراقي، برهم صالح، الثلاثاء، بياناً حول الاحتجاجات قال فيه: “نتابع بقلق واهتمام بالغين تطورات الاحداث في مدينة السليمانية منذ أيام، من تظاهرات واحتجاجات شعبية وما رافقتها من أعمال عنف أدت إلى اصابة عدد من المواطنين والقوات الأمنية، وتعرض عدداً من المباني الى الحرق والدمار”.

وأضاف: “على السلطات ذات العلاقة تلبية هذه المطالب، والعمل على حلول جذرية لمشكلة الرواتب وتحسين الأحوال المعيشية، وذلك عبرخطوات سريعة وجدية ترتكز على المصارحة وتوجيه موارد الشعب لخدمة المواطنين، وانتهاج الطرق الحقيقية في الإصلاح، إذ إن التجاوز على المال العام والفساد الإداري والمالي والسلب والنهب والتهريب يجب أن يتوقف”.