تماثيل فرعونية على أقلام الرصاص

باستخدامِ مجهرٍ وبعضِ أدواتِ النحتِ وأقلامِ الرصاص يبدعُ شابٌ مصريٌ في نحتِ تماثيل فرعونية مميزة على أقلام الرصاص.

طريقة مختلفة اتخذها إبراهيم بلال، الفنان التشكيلى، للتعبير عن حبه لوطنه، ليعكف طويلا داخل غرفته، ينحت، يخطط، يحاول، حتى نجح فى عمله وهو نحت تماثيل فرعونية على أقلام الرصاص ترويجًا للسياحة والآثار المصرية.

استوحى إبراهيم أعماله الفنية من فنان تايواني

إبراهيم بلال البالغُ من العمر ثمانية وعشرينَ عاماً قررَ تسليطَ الضوءِ على التاريخِ المصري القديمِ ولكنْ بأسلوبٍ فريد..
لم يكنْ إبراهيم يهوى النحت لكنَّ منحوتةً لفنانٍ تايواني الجنسية على شبكة الإنترنت جعلته يُؤخّذُ بهذا الفن فقررَ التحدي مكرّساً كلَّ جهودِه في تعلّمِ النحت على أقلام الرصاص ونحت عدة تماثيل فرعونية.

إبراهيم: في البداية فشلت محاولاتي

وقال الفنان إبراهيم بلال لتلفزيون رويترز “بدأت النحت من حوالي 3 سنين حين رأيت منحوتة لفنان تايواني على سن قلم رصاص فأثار الأمر دهشتي، وبدأت أحاول، لكني فشلت في البداية حتى تمكنت من عمل أول منحوتة،  فبدأت نشر شغلي على مواقع التواصل، ووجدت ردود فعل طيبة”

إعادة إحياء الآثار المصرية بشكل معاصر فكرةٌ لم يجدْ إبراهيم وهو خريجُ كلية الحقوق أعظمَ منها حتى يجسدَها فى منحوتاتِه التي يسوقُ لها على منصات وسائل التواصل الاجتماعي كما يديرُ قناةً تعليميةً على يوتيوب يتحدثُ فيها عن كيفيةِ عملِهِ وتقنياتِه.

يعتزم بلال تنظيم معرض لبيع 22 قطعة فنية

ويسوق إبراهيم أعماله على مواقع التواصل الإجتماعي وعبر يوتيوب،كما يعتزم بلال تنظيمَ معرض قريباً لبيعِ اثنيتن وعشرين منحوتةً فنية.

وأضاف ” لا يوجد أفضل من الآثار المصرية لتجسيدها  وإعادة  إحياءها عن طريق النحت، قمت بتنمية قدراتي من خلال الجودة لتكون منحوتاتي على قدم المساواة مع فنانين أجانب.”

أسلوبٌ مختلف اتخذَه إبراهيم للتعبيرِ عن حبِهِ لوطنه وقد أمضى أياماً كثيرة مصمماً على النجاحِ في هذا العمل، ففعل.