أخبار الآن | المملكة العربية السعودية – arabnews

 

حذرت وزارة الصحة السعودية من أن انخفاض درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد قد يزيد من خطر انتشار فيروس كورونا.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العلي الجمهور باتخاذ احتياطات إضافية و “توخي الحذر”.

وقال إنه يجب أن يكون للأماكن العامة والخاصة تهوية كافية، ويجب على الزوار تقليل الوقت الذي يقضونه في الداخل ، ويجب اتباع تدابير التباعد الاجتماعي ويجب ارتداء الأقنعة لضمان السلامة.

وأضاف:”نعيد تأكيد هذه الاحتياطات التي ثبت نجاحها علميًا” ، مضيفًا أن الشعب السعودي يقاوم بنجاح موجة الفيروس الثانية باتباع إجراءات السلامة.

وقال العلي إنه مع استمرار الالتزام بالتدابير فإن فرص الموجة الثانية ضئيلة ، لكنه حذر من أن السلطات تظل متيقظة ويتم تنفيذ العقوبات بحق المخالفين.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار السعودية ، عبد الرحمن الحسين ، إنه تم معاقبة عدد من المؤسسات التجارية مثل المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية لعدم اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وسعات الإشغال وبروتوكولات الموظفين.

يمكن أن تبلغ غرامة المؤسسات التي لا تتبع الاحتياطات الصحية 100 ألف ريال سعودي (26 ألف دولار)، كما يمكن أن تؤدي المخالفة الثانية إلى الإغلاق القسري.

 

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى
في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.