أخبار الآن | عمان – الأردن (متابعات)

دوت صافرات الانذار من جديد في سماء الأردن، والجيش نزل إلى الطرقات، إيذانا بسريان قرار حظر التجوال الشامل لمدة 48 ساعة، لحماية المملكة من انهيار النظام الصحي جراء الارتفاع الكبير باصابات كورونا كما تقول الحكومة.

ومنذ الأول من أكتوبر سجل الأردن أكثر من عشرة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووصل إلى أعلى حصيلة يومية في السادس من الشهر الحالي حيث تم رصد 1824 حالة، بعد أن كانت الممكلة من بين الدول التي سجلت أدنى معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس في الشرق الأوسط.

الأردنيون استعدوا لحالة الإغلاق هذه للمرة الأولى منذ أشهر، وقاموا بشراء البضائع التي تكفيهم لمدة 48 ساعة.

على التوازي تكافح الحكومة لتجنب الإغلاق الكامل، بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها معظم دول العالم، في الوقت الذي توقع فيه صندوق النقد الدولي انكماش الاقتصاد بنسبة 6٪ هذه السنة للمرة الأولى منذ 1990.

ومن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية لمكافحة كورونا إغلاق المدارس والجامعات والتحول إلى التعليم عن بعد، وفرض عقوبات صارمة على منتهكي الحظر المفروض على التجمعات العامة الكبيرة.

وعلى وقع كل هذه المصاعب المعقدة، كلف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الدكتور بشر الخصاونة بتكشيل حكومة جديدة يعق على عاتقها الخروج بالمملكة إلى بر الأمان.