أخبار الآن | حسين داي – الجزائر (تطبيق خبِّر)

على إثر افتتاح أكبر مكتبة في الجزائر تشكلت طوابير من القراء والفضوليين لاكتشاف عالم الكتب، حيث توافد الناس منذ ساعات الصباح الأولى في مشهد لا تراه إلا خلال معرض الكتاب الدولي.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في الجزائر “عبد المؤمن لعرابي” أشار إلى أن المكتبة التي تقع في حي عميروش بحسين داي بالعاصمة، حملت اسم “ناجي ميقا بوكستور”، شيدت فوق مساحة قدرت بـ 1300 متر مربع من 3 طوابق، وتحتوي أكثر من 1400 كتاب معروض، و 40000 في المخازن في مختلف التخصصات.

افتتاح أكبر مكتبة لبيع الكتب في الجزائر يستقطب أفواجاً من القراء

 

وفي حديثه لمراسل “تطبيق خبِّر” أكد فيصل وهو أحد الطلبة الذين قصدوا هذه المكتبة منذ الساعات الأولى لافتتاحها، أنه أراد أن يكون أول الزائرين لاقتناء بعض الكتب والمراجع الجامعية، خصوصا وأن المكتبات الجامعية مغلقة بفعل كورونا، وشح المراجع في تخصصه في بقية المكتبات.

افتتاح أكبر مكتبة لبيع الكتب في الجزائر يستقطب أفواجاً من القراء

 

فيما صرحت نبيلة وهي باحثة، “أنها تأمل في أن تجد في هذه المكتبة ماهو مفقود من الكتب في الأماكن الأخرى، خصوصا وأننا في الجزائر نفتقد للكثير من المراجع والكتب المطبوعة في الخارج والتي لا تصلنا إطلاقا سوى في فترات معرض الكتاب الدولي”

الجدير بالذكر أن المجموعة المسيرة لهذه المكتبة لها خبرة في مجال النشر والتوزيع وتتعامل مع دور نشر عربية وعالمية كما تهدف لسد الفراغ الرهيب في عالم صناعة الكتاب في الجزائر.

افتتاح أكبر مكتبة لبيع الكتب في الجزائر يستقطب أفواجاً من القراء

 

وتسعى المكتبة لتنظيم مشاريع أخرى تتمثل في فضاءات خاصة بالبيع بالإهداء، ولقاءات ثقافية وفكرية وأروقة وروافد فنية مختلفة.