أخبار الآن | الكويت – الكويت (متابعات)

بمشاركة الأمير نواف الأحمد الصباح، شيّع جثمان الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى مثواه الأخير، في مقبرة الصليبيخات، واقتصرت مراسم التشيع على الأقرباء وعدد من الشخصيات الخليجية.

وكانت الطائرة الأميرية التي أقلّت جثمان الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وصلت إلى الكويت آتية من الولايات المتحدة الأميركية.

هذا وأدّى الشيخ نواف الأحمد الصباح، الأربعاء، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي، ليصبح الشيخ نواف الأمير السادس عشر للكويت، بعد وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 91 عاما.

وخلال تأدية اليمين الدستورية، قال الشيخ نواف: “سأبذل ما في وسعي للحفاظ على الكويت وحماية أمنها”، مؤكّداً اعتزازه بالدستور والنهج الديمقراطي للبلاد. وذكر أنّ “التحديات الراهنة تتطلب من الجميع توحيد الصفوف”، مضيفاً أنّ “الكويت نجحت في تجاوز الصعاب بالتكاتف والإتحاد” . وتابع الأمير نواف أنّ الشيخ صباح رمز شامخ قدّم الكثير لشعبه وأمته، وأنّ سياسته ستظل نبراساً.

ومن جانب آخر، أعرب رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم عن ثقته في أمير البلاد الجديد الشيخ نواف لقيادة الكويت نحو الإزدهار.