أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية (وكالات)

تحت شعار “همة حتى القمة”، تحتفل المملكة العربية السعودية، الأربعاء، باليوم الوطني السعودي الـ90.

ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي رقم 2716 الذي أصدره الملك عبدالعزيز في ذاك اليوم من العام 1932، القاضي بتحويل اسم الدولة إلى المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن تشهد سماء المملكة العربية السعودية أكبر عرض جوي لليوم الوطني على الإطلاق بمشاركة نحو 60 طائرة عسكرية ومدنية.

ويأتي احتفال المملكة بذكرى عيدها الوطني الـ90 وسط إنجازات كبيرة تحققت خلال العام الجاري جعلتها تصعد بقوة وثقة نحو الصدارة العربية والإقليمية والدولية في كثير من المجالات.

وذكرت الهيئة العامة للترفيه في موقعها الإلكتروني أنه “بتوجيه من رئيس مجلس إدارة الهيئة، تركي آل الشيخ، وتحت شعار (همة حتى القمة)، تستعد الهيئة لإطلاق عدد من الفعاليات التي تشارك بها بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 90، في مناطق عدة من المملكة”.

وأضافت أن الاحتفالات الوطنية “التي تجسد قيم التلاحم والولاء للشعب السعودي”، تضم عروضا جوية متنوعة تشارك فيها نحو 60 طائرة عسكرية وأخرى مدنية، في أكبر عرض جوي لليوم الوطني على الإطلاق.

وأضافت: “سيكون الجمهور على موعد مع مشاهدة العرض الذي سيقام في الـ23 من سبتمبر على شاشة القناة السعودية عند الرابعة عصرا، كما تتضمن الفعاليات عروضا للألعاب النارية المتنوعة في عدة مواقع مختلفة، سيتم إطلاقها لترسم لوحة إبداعية احتفالية بالذكرى لليوم الوطني”.

كما أطلقت الهيئة مبادرة احتفالية تحت مسمى “ننشد للوطن”، حيث يشارك الجمهور من خلال هاشتاج (#ننشد_للوطن) بفيديو شخصي وهم يؤدون النشيد الوطني، ليتم الاختيار وإنتاج عمل فني شامل يعكس روح المشاركة الوطنية.