أخبار الآن | الرياض – السعودية ( رويترز)

يصطف مشترون من أنحاء المملكة العربية السعودية لشراء أشهر أنواع البلح والتمر في موسم ومهرجان عنيزة للتمور السعودية الثمينة بتنظيم من الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة بالشراكة مع بلدية المدينة في مقر المدينة الغذائية الواقعة في شرق المحافظة، حيث يجذب الموسم السنوي الذي ينظم في ساحة تمتد على آلاف الأمتار المربعة مئات المشترين المحليين من أنحاء المملكة سعيا للحصول على أجود أنواع التمور.

ما هو موسم عنيزة السعودي ؟

بائع تمر / رويترز

 

ولم يشهد موسم عنيزة للتمور هذا العام حضورا لزوار من دول الخليج الأخرى أو دول أخرى في المنطقة بسبب القيود المفروضة على السفر للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد. وعلى الرغم من القيود فإن التمور تُشحن وتُصدر برا لدول الخليج المجاورة ومناطق أخرى في العالم حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ما هو موسم عنيزة السعودي ؟

موسم عنيزة للتمور في السعودية / رويترز

 

وبدأ موسم عنيزة للتمور يوم 22 يوليو تموز ويستمر لمدة شهر في مدينة عنيزة بمنطقة القصيم السعودية التي تزرع فيها ملايين من أشجار النخيل في بساتين تمتد على مساحات شاسعة.

وتحتل السعودية المركز الأول في تصدير النفط في العالم، من بين أكبر ثلاث دول منتجة للتمور في العالم ومن جانب آخر أفاد المركز الوطني للنخيل والتمور أن المملكة بها أكثر من 28.5 مليون شجرة نخيل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن صادرات المملكة من التمور بلغت 140 ألف طن في 2017 بقيمة قدرت بنحو 700 مليون ريال (178 مليون دولار).