قصف صاروخي متبادل بين النظام وفصائل معارضة بريف إدلب

image

قصف للنظام على قرية بنش بريف إدلب. المصدر: أ ف ب

أخبار الآن | إدلب – سوريا (المرصد السوري لحقوق الإنسان)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قصفاً صاروخياً متبادلاً، شهدته محاور البارة ودير سنبل وكنصفرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بين الفصائل وقوات النظام.

وأوضح المرصد أن القصف تزامن مع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة دارت بين الفصائل المعارضة من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى على محور البارة، من دون معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان صباح اليوم (الاثنين)، إن قصفاً مكثفاً بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية، نفذته قوات النظام على مناطق في كل من دير سنبل وكنصفرة والحلوبة و ومحيط البارة والفطيرة وسفوهن وفليفل بريف إدلب الجنوبي، ودوير الأكراد والسرمانية بسهل الغاب شمال غرب حماة، بالإضافة لمحاور في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

في سياق آخر، خرجت مظاهرة في مدينة الطبقة الواقعة بريف الرقة الغربي، تنديداً بالنظام السوري والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها، حيث أكد المتظاهرون على رفضهم لأي تواجد للنظام السوري وحليفه الإيراني ضمن منطقتهم وضمن عموم الأراضي السورية.

وكان المرصد السوري أشار أمس (الأحد)، إلى أن شيوخ ووجهاء عشائر من محافظة الرقة، عمدوا إلى إصدار بيان بعد اجتماع لهم ضمن مضافة أحد الشيوخ، أكدوا خلاله رفضهم القاطع لسياسة النظام السوري والقوات الإيرانية، كما أعلنوا عن دعمهم الكامل لقبيلة العكيدات، مطالبين قوات سوريا الديمقراطية بفتح تحقيق شامل حول ظروف مقتل “أحد أبرز شيوخ العكيدات”، كما أكدوا على دعمهم المطلق لقوات سوريا الديمقراطية.

شاركنا رأيك ...