أخبار الآن | بغداد – العراق (متابعات)

نعت القوات المسلحة العراقية الجمعة، العميد الركن علي حميد غيدان آمر اللواء التاسع والخمسون الذي قتل برصاص قناص تابع لتنظيم داعش الإرهابي.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحي رسول إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه الجهات الاستخبارية والقطعات الأمنية الماسكة لقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، بالتحرك الفوري والعاجل للقبض على العناصر الإرهابية التي أقدمت على التعرض على عجلة العميد الركن علي حميد غيدان خلال أدائه الواجب.

كما تقدم الكاظمي بخالص العزاء والمواساة إلى ذوي العميد الذي قدم حياته من أجل رفعة العراق وشعبه، مؤكدا أن القوات الأمنية بصنوفها كافة ستستمر بملاحقة الزمر الإرهابية وسيكون القضاء عليها قريباً.

وجاء في بيان النعي الذي قدمته القوات المسلحة العراقية:

بسم الله الرحمن الرحيم

(( مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا))
صدق الله العظيم

يوماً بعد آخر يقدم أبناء قواتنا المسلحة أرواحهم دفاعاً عن العراق وشعبه، وها هي اليوم تزف شهيداً آخر وهو البطل العميد الركن (علي حميد غيدان) آمر اللواء التاسع والخمسون الذي ارتقى إلى جوار ربه بعد تعرضه لعمل إرهابي جبان في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد أثناء أدائه الواجب المقدس في قاطع المسؤولية .
إننا في الوقت الذي ننعى هذا الآمر الشجاع، فإننا نعاهد أهله وذويه بأن دماءه لن تذهب سدى وسيكون الرد قاسياً سريعاً بحق من ارتكب هذه الجريمة، وسنضرب بيد من حديد العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الارهابي. ان قواتنا مهما قدمت مِن تضحيات للذَّود عن وطننا الغالي فهي مستمرة بإرادة عالية ، وعهدا للشهداء ولأبناء شعبنا الكريم لن نتوقف إلا بالقضاء التام على كل خلايا الارهاب واقتلاعها مِن أرض العراق .
“إنا لله وإنا إليه راجعون”

وأفاد مراسل “أخبار الآن” في العراق، الجمعة، بأن مواجهات تجري بين الجيش العراقي وعناصر من تنظيم “داعش” شمالي بغداد.

وقال إن “الجيش العراقي بدأ بقصف تجمعات تابعة لتنظيم داعش بعد مقتل آمر لواء 59 في الجيش العراقي برصاص قناص في قضاء الطارمية”.

مصدر الصورة getteyimages

إقرأ أيضاً

مواجهات بين الجيش العراقي و”داعش” شمالي بغداد