أخبار الآن | دمشق – سوريا (متابعات)

زعمت جماعة معارضة تقوم بعمليات اغتيال في دمشق وجنوب سوريا أنها قامت بعملية اغتيال جديدة ضد ضابط استخبارات تابع للنظام السوري.

وقالت سرايا قاسيون، الأربعاء،  إنها استهدفت ملازم ومسؤول الدراسات في مديرية الأمن السياسي بلال بدر الرقماني.

وجاء في بيان سرايا قاسيون على تليغرام أن رحماني قُتل في منطقة جبل الشيخ في سوريا بالقرب من الجولان.

وسبق و أعلنت سرايا قاسيون أنها أجرت عملية مماثلة في الأول من يناير مدعية أنها قامت بهجوم على نقطة تفتيش في منطقة القلمون الغربية بالقرب من الحدود مع لبنان.

هذا وقد أعلنت سرايا قاسيون مسؤوليتها عن تسع هجمات في دمشق والمناطق التي حولها منذ أبريل 2019، بما في ذلك اغتيال مسؤولين أمنيين وشن هجمات على نقاط التفتيش.

وقبل ثلاثة أشهر، بث تلفزيون سوريا، برنامجاً بعنوان “انفجارات دمشق 2020” تضمن اعترافات لستة معتقلين، بينهم امرأة، متهمين بارتكاب سلسلة من الهجمات في العاصمة السورية دمشق العام الماضي.

وزعم المعتقلون في اعترافاتهم أنهم نقلوا وزرعوا متفجرات صغيرة مغناطيسية مصنوعة من “سي – 4” لاستخدامها ضد أهداف عدة، وأضاف الشبان أنهم تلقوا مبالغ مالية مقابل القيام بهذه الهجمات وتسجيلها بالفيديو.

وقد أعلنت سرايا قاسيون، وهي مجموعة غامضة تنشر تفاصيل عملياتها على تطبيق تيلغرام، عن العديد من الهجمات التفجيرية المشار إليها في برنامج تلفزيون سوريا.

وأشار تلفزيون سوريا إلى ادعاءات سرايا قاسيون باعلان مسؤوليتها عن الهجمات، حيث قال المعتقلون أنه تم تجنيدهم وتوجيههم من قبل أبو عاشور، وهو أحد الثوار الذين كانوا معروفين بنشاطهم في جنوب سوريا

وقد أصدرت سرايا قاسيون بياناً تعقيبا على التقرير موضحة أنها فوجئت بالفيديو الذي بثه تلفزيون سوريا “زاعماً اعتقال مجموعة تابعة لسرايا قاسيون تقوم بعمليات أمنية في دمشق.”

“نرفض هذه المزاعم والأكاذيب من وسائل إعلام الأسد”. هذا ما قالته سرايا قاسيون حول الفيديو الذي بثه تلفزيون سوريا، مضيفة أن المعتقلين الذين يدلون بالاعترافات لا علاقة لهم بالجماعة.

أضافت سرايا قاسيون “ربما يكون أولئك الذين أدلوا بالاعترافات مجرد مواطنين أبرياء تم إكراههم بوحشية”.

وقد تعهدت سرايا قاسيون بأن “الحرب النفسية” التي يشنها النظام السوري  لن تكون رادعاً لها، وأنها ستستمر بالقيام بالمزيد من العمليات.

إقرأ أيضا:

متنفذون في حكومة النظام السوري يسطون على الثروة السمكية في ساحل سوريا