أخبار الآن | دير الزور – سوريا (المرصد السوري لحقوق الإنسان)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن إنه رصد استنفاراً كبيراً للقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية، ضمن مناطق نفوذها في محافظة دير الزور السورية، ولا سيما في منطقة البوكمال وريفها، عقب الضربات الجوية الجديدة التي طالت مواقع لها يومي السبت والأحد ضمن قرية العباس وبادية السيال، والتي تسببت بمقتل عناصر من المليشيات الموالية لإيران.

واستهدفت طائرات حربية مجهولة فجر الأحد، مواقع للإيرانيين في بادية السيال بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور، ما أدى إلى مقتل تسعة عناصر على الأقل بينهم من جنسيات غير سورية، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، كما تسبب القصف بتدمير مستودعات، بحسب المرصد.

ويوم السبت تسببت الغارات بمقتل 6 من المليشيات الموالية لإيران بينهم 4 من الجنسية السورية ضمن قرية العباس، في محافظة دير الزور.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن القوات الإيرانية، تعمد إلى شن حملات أمنية تستهدف عناصرها ومتعاونين معها، بتهمة “التخابر والتعامل مع إسرائيل”، حيث جرى اعتقال أربعة منهم، كما تعمل الميليشيات الإيرانية إلى إعادة الانتشار في ريف دير الزور الشرقي وتحصين مواقعها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن ضربات إسرائيلية استهدفت في 23 حزيران (يونيو) الجاري، مواقع عدة للميليشيات الموالية لإيران على طريق السخنة – دير الزور شرق سورية، حيث دمرت مركزاً عسكرياً للميليشيات، وقتل إثرها 5 عناصر منهم، وسط معلومات عن جرحى بعضهم بحالات خطرة.

مصدر الصورة: GETTY IMAGES

للمزيد

خلال 3 أسابيع.. مقتل 24 من القوات والميليشيات الإيرانية في دير الزور