أخبار الآن | بيروت- لبنان (وكالات)

أفادت وزارة الصحة اللبنانية تسجيلها 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 902.

هذا بينما لا يزال هاجس فيروس كورونا يقلق اللبنانيين مع استمرار الإقفال العام لليوم الثالث، تجدد السجال حول طبيعة الإجراءات التي يمكن أن تتخذها الحكومة الإثنين المقبل بعد انتهاء المرحلة الثانية من الحجر.

إذ أكد وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، احتمال إقفال البلد لأيام عدة ومنع المحال الغذائية من فتح أبوابها لمنع تفشي الفيروس.

ويتأكد في سياق الإجراءات المتخذة ان عملية إعادة المغتربين تشكل حجر الزاوية بالنسبة إلى المرحلة المقبلة، مع بدء عودة أكثر من 12 ألف لبناني من بلاد الاغتراب في المرحلة الثالثة التي تستمر الى 28 ايار الجاري، حيث وصلت أمس 7 طائرات من دول أوروبية وأفريقية تقل لبنانيين اتخذت بشأنهم التدابير السابقة نفسها من المطار الى الفندق، لكنها لم تمنع التلاعب بفحوص PCR وكذلك عدم الالتزام بالحجر ما أدى الى زيادة عدد المصابين.

وفي وقت تواصلت حملات فحوص PCR التي تجريها وزارة الصحة، في المناطق لتحديد حجم تفشي الفيروس، ظهرت بؤرة ثانية على غرار بشري وهي بلدة شحيم في اقليم الخروب، حيث تم عزلها مع قيام مستشفى الحريري الجامعي بإجراء فحوص لأعداد كبيرة من المواطنين في البلدة، أكّد وزير الصحة حمد حسن أنّه يجب أخذ الاحتياطات المطلوبة مع القادمين من الخارج، مشيرًا إلى أنّنا نحتاج الى تعاون مجتمعي لنمرّ الى مسار العودة الى الحياة الطبيعية بحذر ودقة.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن: أكثر من 4.5 ملايين إصابة معلنة بكورونا المستجد في العالم