أخبار الآن | بيروت – لبنان (وكالات)

في إطار الحد من الإنتشار الوبائي المجتمعي اتخذت الحكومة اللبنانية هذا القرار بعد ارتفاع عدد الإصابات في الأيّام الماضية، إذ بلغ عدد الإصابات بوباء كورونا 878 حالة. وينتهي هذا الإغلاق فجر يوم الإثنين المقبل على أن يصار إلى تقييم الوضع الصحي عشية رفع الإغلاق، ليبنى على الشيء مقتضاه.

وفي جولة لـ”أخبار الآن” على عدد من مناطق مدينة بيروت، فقد تبيّن خلو الطرقات من المواطنين فيما أقفلت المحال التجارية أبوابها والتزم المواطنون منازلهم، وذلك تطبيقاً لقرار الإغلاق الذي تشابه إجراءاته إجراءات المرحلة الأولى من التعبئة العامة.

وشدّد وزير الصحة اللبناني حمد حسن على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أكثر خلال الثماني والأربعين ساعة الآتية، معلناً أنّ الطاقم الطبي لوزارة الصحة سيقوم بأخذ عينات على كلّ الأراضي اللبنانية، ليصل عدد العيّنات الى 75 الف عينة.

تجدر الإشارة إلى أنّ 120 إصابة تمّ تسجيلها، كعدد إجمالي، من ضمن الوافدين إلى لبنان في إطار رحلات إجلاء اللبنانيين من الخارج، مع الإشارة إلى المرحلة الثاثة لإجلاء اللبنانيين المغتربين تبدأ الأربعاء، ومن المفترض أن تأتي هذه الرحلات بنحو 14 ألفَ مغترب، وسط مخاوف من أن يتزايد عدد الإصابات بوتيرة أكبر.

اقرأ المزيد:

الحكومة اللبنانية تبدأ رسمياً مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي