أخبار الآن | الكويت (وكالات)
أعلنت الكويت، الجمعة، أنها ستبدأ تطبيق حظر شامل في أنحاء البلاد، بدءا من الأحد وحتى 30 من شهر مايو الجاري، في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، إنه “بناء على توجيه السلطات الصحية، فقد قرر مجلس الوزراء تطبيق الحظر الشامل في البلاد ابتداء من يوم الأحد الموافق 10 مايو 2020 الساعة 4 عصرا، وحتى 30 مايو 2020”.

وأوضح أن تفاصيل القرار ستعلن خلال مؤتمر صحفي يعقد في وقت لاحق من الجمعة.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الجمعة، تسجيل 641 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 7208 حالة

كما اعلنت الوزارة تسجيل 3 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 47.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في بيان لوكالة الأنباء الكويتية، إن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغت 3 حالات جميعها لمواطنين كويتيين أتوا ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وجميعها مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة.

وأوضح السند أن 638 حالة ثبتت إصابتها بمرض كوفيد-19 منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى, حيث تقوم الفرق الوقائية بمتابعة أسباب لعدوى وتتبع المخالطين وفحصهم واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأشار السند إلى أن الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغت 91 حالة منها 52 حالة مستقرة و 39 حالة حرجة , لافتا إلى أن إجمالي عدد الحالات التي لا تزال تتلقى الرعاية الطبية بلغ 4695 حالة.

وافاد المتحدث باسم وزارة الصحة أن المجموع الكلي لمن أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 180 حالة وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن تستكمل مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

وفيما يخص مجموع عدد المسحات المخبرية والتي أجريت خلال المراحل الأربع للخطة الشاملة لعودة المواطنين الكويتيين من الخارج فقد بلغ عدد 29164 مسحة مخبرية في ما تقوم الوزارة بعمل مسحات مخبرية ضمن خطتها الوقائية بمعدل 3000 مسحة بشكل يومي.

وجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارةالصحة والجهات الرسمية في الدولة التي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه موصيا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية منالمرض ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق اليوم شفاء 85 حالة ليصبح مجموع عدد الحالات التي شفيت من الإصابة بالمرض في البلاد 2466 حالة.

مصدر الصورة: REUTERS

 

اقرأ أيضاً: 

” الصحة الإماراتية” تجري أكثر من 41 ألف فحص وتكشف عن 553 إصابة جديدة بكورونا