أخبار الآن | الكويت (وكالات)

أشار خبراء ومختصون اقتصاديون، إلى أن جائحة كورونا، ستخلق فرصاً حقيقية لاقتصاديات دول الخليج العربي، بهدف إعادة هيكلة ميزانياتها، وبناء قطاع خاص منتج لها.

وأكد الاقتصاديون، أن جائحة كورونا، قد تكون فرصة أمام مجال ريادة الأعمال، ذلك أن عدة شركات ومشاريع أغلقت أو ستغلق، مما سيتيح المجال للعديد من الفرص الجديدة في السوق، كما أن خسائر الشركات قد يدفع بعض الموظفين للعمل الحر كما رأينا في الازمة الإقتصادية السابقة على حد قولهم.

وأوضحوا أن دول الخليج نجحت في خلق ثقافة ريادة الأعمال، خصوصاً فيما يتعلق بالنمو في عدد الأفراد المتجهين نحو العمل الحر، متمثلاً بزيادة عدد المشاريع التي أنشأت في السنوات العشر الأخيرة، في لقاء نظمه ريكونسنس للبحوث والدراسات، والمجلس الأطلسي للولايات المتحدة، ضم شخصيات مختصة من دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية.

وشددو على أنه، “من المهم جداً الحفاظ على هذه الثقافة في هذا الوقت الذي يؤثر على الاقتصاد، وإستمرار تشجيعها”.

وألمحو خلال اللقاء الذي عقد على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، إلى ضرورة تشجيع الشركات العائلية على التحول والإدراج في السوق العامة، لمنفعة الجميع وحوكمة الشركات، بالإضافة لسياسة استثمارية نشطة للمستقبل، وإعادة التفكير بالخصخصة الحكيمة والذكية، والإستفادة من التجارب المحلية المميزة، والتي تحولت لنجاحات عالمية.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

قمة أوروبية بشأن السياحة المتضررة من كورونا