أخبار الآن | الكويت (كونا)

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الأحد، عن شفاء 150 حالة من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 806 حالات.

وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

هذا فيما أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية د.عبدالله السند، اليوم الأحد، عن تسجيل 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية وإجمالي الحالات المؤكد إصابتها حتى الآن 3075.

 

هذا فيما بدأت وزارة الصحة الكويتية في تطبيق استراتيجية المسح الميداني الشامل عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في جميع مناطق الكويت في وقت سابق.
وقالت الوكيل المساعد ل‍وزارة الصحة الكويتية الدكتورة بثينة المضف في تصريح صحفي يوم الخميس، إن الحملة بدأت بالمناطق التي ظهرت فيها بؤر الفيروس حسب التقصي الوبائي؛ وذلك للبحث عن مصدر الانتشار والحد منه، موضحةً أن الفرق الطبية المتنقلة التابعة لوزارة الصحة الكويتية، تقوم بأخذ مسحات عشوائية، وقياس درجات الحرارة ونسبة الأكسجين في الدم؛ لكشف أي إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
مصدر الصورة: رويترز
إقرأ أيضاً: