أخبار الآن| إدلب -سوريا (متابعات)

أعلنت ما تسمى  الإدارة العامة للمعابر التابعة لـ”هئية تحرير الشام”، في محافظة إدلب، عن فتح معبري أطمة ودارة عزة، اعتبارا من اليوم الثاني في شهر رمضان المبارك الموافق 25 نيسان الحالي.

وذكرت الإدارة  الجمعة، أن معبر أطمة شمال إدلب أصبح مفتوحا أمام حركة المسافرين المدنيين دخول وخروج بشكل كامل. وأضافت الإدارة أن معبر دارة عزة في ريف حلب الغربي فتح أيضا أمام الحركة التجارية والمدنية.

وتأتي هذه الخطوة بعد محاولة فاشلة “للهيئة” بشأن افتتاح معبر تجاري مع النظام السوري قرب مدينة سراقب بإدلب كان مقرّراً في 18 نيسان الحالي.

وذكر مصادر صحفية حينها بأن أعدادا كبيرة من المدنيين والناشطين توافدوا إلى الأوتستراد الواصل بين مدينتي سرمين وسراقب بريف إدلب الشرقي، وذلك لمنع “الهيئة” من افتتاح المعبر.

وارسلت هيئة تحرير الشام ، قوة تابعة لها إلى مناطق تجمع المدنيين لتفريقهم، ومنعتهم من التوجه إلى مكان فتح المعبر، مؤكدا أن “الهيئة” رضخت لاحتجاجات الأهالي والحملة الإعلامية الرافضة لقرارها، وأعلنت أنها تراجعت عن فتح معبر تجاري مع نظام أسد.

يشار إلى أن هئية تحرير الشام أعلنت الشهر الماضي عن إغلاق كافة المعابر والمنافذ الحدودية ومنع دخول وخروج المواطنين منها، اعتبارا من بداية شهر نيسان الجاري ولغاية 15 من ذات الشهر، وذلك بسبب فيروس كورونا.

مصدر الصورة: ( Getty )

للمزيد:  خلافات وانشقاقات داخل “هيئة تحرير الشام” تهدد مصيرها