أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والطوارئ في دبي، الجمعة، تمديد برنامج التعقيم الشامل في الإمارة على مدار 24 ساعة يومياً ولمدة أسبوع إضافي، وذلك في ضوء النجاح الذي حققه الإجراء الذي تم تطبيقه في دبي منذ يوم 4 أبريل الجاري في السيطرة على الوضع المتعلق بانتشار فيروس كورونا>

وأكدت اللجنة الاستمرار بالعمل بنظام تصاريح الخروج ذاته خلال الأسبوع المقبل.

وبشأن القطاعات المُستثناة، أوضحت اللجنة أن الأمر سيبقى كما هو عليه بالنسبة للقطاعات الحيوية والخدمات الأساسية التي تم الإعلان عنها قبل أسبوعين، مع بعض التعديلات البسيطة.

حيث يُسمح فقط بالخروج من المنزل في حالات معينة، مع الالتزام بارتداء الكمامة والقفاز، والحفاظ على المسافة الآمنة من الآخرين.

ويمكن لجميع أفراد المجتمع الخروج لقضاء الاحتياجات الأساسية والضرورية عند الحاجة، ويقتصر ذلك على فرد واحد من أفراد العائلة، ويسمح بزيارة واحدة فقط كل ثلاثة أيام، وسيتم إلغاء الطلبات الإضافية.

ويمكن أيضا الخروج للحصول على الخدمات الصحية، مع الالتزام الكامل بارتداء الكمامات والقفازات، ويتم التقديم على طلب خروج للزيارات الطبية فقط تحت بند الحالات الطارئة.

فيما يخص السحوبات المالية، يمنح التصريح بحد أقصى ساعة واحدة ويجب ألا يخرج الشخص حامل الترخيص عن نطاق منطقة سكنه، بواقع طلب واحد كل خمسة أيام.

أما الموظفين، فيُسمح بالخروج للعمل، ضمن أحد القطاعات الحيوية المستثناة، والمصرح لها، على أن يحمل الموظف رسالة من جهة عمله.

والقطاعات الحيوية المستثناة على مدار 24 ساعة هي الخدمات الصحية والكادر الطبي، منافذ بيع الغذاء، خدمات التوصيل، المطاعم والتي يقتصر نشاطها على خدمات التوصيل فقط، سلاسل التوريد للخدمات والسلع الأساسية، مُصنّعو وموردو المواد والتجهيزات الطبية، القطاعات الصناعية /الصناعات المُكملة الضرورية، الكهرباء والمياه ومحطات الوقود والتبريد، الاتصالات، الإعلام، الموانئ والمطارات والشحن وشركات الطيران، الخدمات الجمركية والمنافذ الحدودية، الخدمات الأمنية العامة والخاصة، خدمات البلدية /الصرف الصحي، والنفايات، وخدمات النظافة العامة والخاصة، الجهات الحكومية والخاصة المعنية بمكافحة فيروس كورونا، وسائل النقل العام، وتشمل سيارات الأجرة /التاكسي/، والحافلات /الباصات/ مع توقف حركة المترو، والترام.

والقطاعات المستثناة أيضا، الأعمال الإنشائية، مع تحديد ضوابط التصريح من بلدية دبي، واللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي.

وخدمات الدعم المُستثناة لساعات الخروج من 8 صباحاً إلى 2 ظهراً، الخدمات المالية والمصرفية والبنوك ومحال الصرافة، خدمات الرعاية الاجتماعية، خدمات الصيانة وورش، الصيانة – خدمات غسيل وتنظيف الملابس للجهات الحيوية المصرح لها.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

الإمارات: 477 إصابة و 93 حالة شفاء من كورونا