أخبار الآن | عمان – الأردن (أ ف ب)

أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر الأحد تسجيل ثاني وفاة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في البلاد، وذلك لرجل مسن في ال77 من العمر.

وقال الوزير في مؤتمر صحافي “تم تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا في المملكة لرجل يبلغ من العمر 77 عاما” بدون اعطاء مزيد من التفاصيل.

واضاف ان “عدد الإصابات بالفيروس ارتفع الى 259 حالة بعد تسجيل 13 اصابة جديدة اليوم الأحد، مشيرا الى مغادرة 18 من المصابين المستشفى بعد تماثلهم للشفاء”.

وكان المدير العام لمستشفى الأمير حمزة الحكومي المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجدّ الطبيب عبد الرزاق الخشمان اعلن السبت “تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد لسيدة تبلغ من العمر 83 عاما”.

واضاف أن “السيدة (الأردنية) كانت تعاني قبل إصابتها بفيروس كورونا من مشكلات صحية والتهاب نتيجة التسمم بالدم وتم تحويلها من مستشفى خاص الى مستشفى الأمير حمزة”.

وأعلنت الحكومة الاسبوع الماضي تفعيل “قانون الدفاع” لحالات الطوارئ ضمن إجراءات الحدّ من انتشار الفيروس وعطلت القطاعين العام والخاص باستثناء الخدمات الصحية.

وستفرج السلطات غدا الاثنين عن نحو ستة آلاف شخص قدموا من خارج المملكة بعد قضائهم اسبوعين في الحجر الصحي.

واوقفت عمّان الرحلات الجوية من المملكة وإليها وعلّقت المدارس والفعاليات الرياضية والصلاة في المساجد والكنائس والتجمّعات ومجالس العزاء واغلقت صالات السينما والمطاعم.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

عالم أمريكي يتوقع نحو 200 ألف وفاة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة