أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة – متابعات

افتتح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، “مركز الفحص من المركبة”، الذي أقامته “صحة” للأفراد، للكشف عن فيروس كورونا.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر، الذي ظهر في إحدى الصور التي نشرها، وهو يخضع للفحص من نافذة سيارته: “‏افتتحت اليوم (مركز الفحص من المركبة)، الذي أقامته (صحة) للأفراد، للكشف عن فيروس (كورونا)، ضمن التدابير والإجراءات الوقائية المتواصلة، التي نسعى إلى تعزيزها وتطويرها للحد من انتشار الفيروس.. الفرق الطبية في الميدان بمثابة درع الوطن الذي يحمي صحة المجتمع وسلامته”.

‏محمد بن زايد يفتتح مركز الفحص من المركبة للكشف عن فيروس كورونا

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية اليوم، السبت، تمديد فترة برنامج التعقيم الوطني لغاية السبت المقبل، الموافق 5 ابريل لتغطية أكبر عدد ممكن من المرافق والمنشآت والمناطق، وتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي بوازرة الصحة في مؤتمر صحافي، إن المواد المستخدمة في عمليات التعقيم آمنة وحسب المواصفات العالمية، وهي فعالة في القضاء على البكتيريا والجراثيم، ويتم اختيارها بعد التأكد من سلامتها وأمنها على صحة الإنسان.

واشارة الحوسني إلى أن التزام المواطنين والمقيمين ساعد في إنجاح جهود عمليات التعقيم في الدولة .

مصدر الصورة:  وام

المزيد:  الإمارات تعلن تمدديد فترة برنامج التعقيم الوطني ليوم السبت القادم