أخبار الآن| الرباط – المغرب – ( أ ف ب )

أعلنت وزارة الصحة المغربية ليل الاثنين تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد طالت مواطنا مغربيا قادما من إيطاليا، مشيرة إلى أن حالته لا تدعو للقلق.

وأفاد بيان للوزارة “تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد تم تأكيدها مخبريا لمواطن مغربي قادم من الديار الإيطالية، وذلك بداية مساء الاثنين”.

ووضع المصاب تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل في مستشفى بالدار البيضاء.

وأضاف البيان أن فريقا من الخبراء “سارع للقيام بالتحريات المعتمدة وذلك من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس وفقا لمعايير السلامة الصحية”.

وأفادت وكالة الأنباء المغربية من جانب آخر إلغاء المعرض الدولي للزراعة الذي كان مرتقبا تنظيم دورته الخامسة عشر منتصف نيسان/أبريل “في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء (كوفيد 19) التي توصي بإلغاء التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة”.

ويعد هذا المعرض الأكبر من نوعه في إفريقيا.

وسجلت الإصابة الأولى بالفيروس في المغرب بعدما أظهرت التحاليل المخبرية سلامة 27 شخصا آخر كان مشتبها بإصابتهم، بحسب ما أكد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني في وقت سابق مساء الاثنين.

وأكد العثماني الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي حول الموضوع أن الحكومة تراقب الوضع عن كثب و”اتخذت جميع التدابير للتصدي لانتشار الفيروس”.

وتجاوزت الوفيات جراء الفيروس الاثنين 3 آلاف شخص عبر العالم.

وتضاف المملكة إلى لائحة البلدان الإفريقية التي سجلت فيها إصابات بالفيروس وتشمل مصر والجزائر ونيجيريا وتونس والسنغال.

وكان المغرب أعاد مطلع شباط/فبراير 167 من رعاياه من مدينة ووهان الصينية مركز انتشار الفيروس، وأخلي سبيلهم بعد وضعهم 20 يوما رهن المراقبة الطبية إذ تبينت سلامتهم جميعا من الإصابة بالفيروس.

مصدر الصورة:  Reuters 

المزيد: فيروس كورونا يصل إلى تونس