أخبار الآن| إدلب – سوريا – ( وكالات)
قتل أربعة معلمين سوريين على الأقل وأصيب عشرات التلاميذ جراء قصف جوي روسي استهدف خمس مدارس وروضتي أطفال في أحياء مختلفة من مدينة إدلب أمس الثلاثاء , بينما أفادت وكالة الاناضول أن 4 مدنيين قتلوا بينهم معلمان وتلميذ، نتيجة قصف بالقنابل العنقودية نفذته قوات النظام السوري على المدارس والأحياء السكنية في إدلب.
وقال وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ مصطفى، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إن «استهداف البنى التحتية من مدارس ومستشفيات ومراكز دفاع وطني ومراكز إيواء سياسة ممنهجة للنظام لدفع السكان إلى النزوح».

وشملت المناطق المستهدفة من قبل النظام السوري بالأسلحة المحرمة دولياً «القنابل العنقودية»، مدارس في محافظة إدلب، ما أدى إلى وقوع العديد من الضحايا، بين المُدرسين والطلاب، كما شنت طائرات النظام الحربية غارات جوية عدة استهدفت الأحياء السكنية لمدينة إدلب ما أسفر عن جرح 5 مدنيين بينهم نساء وأطفال، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان. من جانبه، أكد الدفاع المدني السوري «الخوذ البيضاء»، استهداف النظام السوري لمدينة أريحا، يوم الثلاثاء، بصواريخ محملة بقنابل عنقودية، سقطت بين منازل المدنيين والطرقات الرئيسية في المدينة، بدون وقوع ضحايا بين المدنيين.

واستقبل المجمع التربوي في مدينة إدلب نحو 140 ألف طالب وافد، من المجمعات التربوية في المناطق التي تعرضت للقصف أو سيطرت قوات النظام عليها، خلال العمليات العسكرية في أرياف إدلب وحلب.

 

أقرا ايضا : 

قوات النظام السوري تتقدم في ريف إدلب الجنوبي