https://www.who.int/ar/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019

أخبار الآن | الكويت (كونا)

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا في الكويت من العائدين من مشهد الإيرانية حبسما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) اليوم (الإثنين).

وأوضحت الوزارة أن الحالة الأولى لكويتي والثانية لمواطن سعودي والحالة الثالثة لشخص من غير محددي الجنسية.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أن الحالات الثلاث، وهي الأولى في الكويت، كانوا بين 700 شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد في شمال شرق إيران الأسبوع الماضي. وأضافت أنّ الفحوصات الأولية “كشفت أن الحالات الثلاث تحمل نتائج مؤكدة”.

وأضافت الوزارة إن “المواطن الكويتي يبلغ من العمر 53 عاما أما السعودي يبلغ من العمر 61 عاما، وإن الحالة الصحية للمصابين إلى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فهي لشخص من غير محددي الجنسية ويبلغ من العمر 21 عاما وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض وإن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية”.

وأضافت إن ” تم القيام بمسوحات للكشف عن الفيروس باستخدام الكواشف الفيروسية المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا COVID19″.

في موازاة ذلك، أصدر وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان اليوم قراراً حظر بموجبه تصدر وإعادة تصدير المطهرات والقفازات الطبية بكل أنواعها ومستلزمات فحص الفيروس.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن القرار شمل حظراً موقتاً لتصدير وإعادة تصدير المطهرات والمعقمات الخاصة بالجسم والأسطح التي تحتوي على كلوروهكسيدين الكحول الاثيلي كما تضمن حظر القفازات الطبية واللبس الوقائي للجسم والحذية.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

البحرين تسجل أول حالة إصابة بكورونا