أخبار الآن| مأرب – اليمن – وكالات

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، صباح الأحد، أن العمليات الإرهابية التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية ضد التجمعات ودور العبادة تتجرد من القيم الدينية و الأخلاقية، أسفرت عن مقتل 90 شخصا وإصابة 130 آخرين تجسد وجهها القبيح المجرد من القيم الدينية والأخلاقية

ويأتي حديث الرئيس اليمني بحسب ما أوردت وكالة سبأ اليمنية الرسمية للأنباء بعد أن و أن الهجمات الحوثية التي استهدفت مسجدا بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة على معسكر للجيش في محافظة مأرب. حسب ما أعلنت مصادر طبية وعسكرية الأحد.

واستهدفت الميليشيات الحوثية الموالية لإيران مسجدا داخل معسكر تجمع اللواء الرابع حماية رئاسية شمال غربي محافظة مأرب.

وقال الرئيس اليمني: “الأفعال المشينة للميليشيات الحوثية تؤكد دون شك عدم رغبتها أو جنوحها للسلام لأنها لا تجيد غير مشروع الموت والدمار وتمثل أداة رخيصة لأجندة إيران في المنطقة”.

وشدد هادي على “أهمية تعزيز اليقظة العسكرية والجاهزية القتالية وتنفيذ المهام والواجبات العسكرية وإفشال كافة المخططات العدائية والتخريبية وحفظ الأمن والاستقرار والسير نحو تحرير كامل التراب اليمني وتخليص الوطن من شرور هذه العصابة الانقلابية المارقة”.

وأكد هادي على “عزم الشعب اليمني وبدعم وإسناد من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على قطع دابر تلك الجماعات المارقة ووأد مشروعها الطائفي البغيض”

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن المعسكر يقع في مدينة مأرب التي تبعد 170 كيلومترا شرق صنعاء.

في نفس السياق، حذر منسق الشؤون الانسانية في اليمن راميش رجاسينغام الخميس امام مجلس الامن الدولي من خطر مجاعة جديد في هذا البلد.

مصدر الصورة: AFP

المزيد:  وصول 6 أسرى سعوديين من اليمن إلى الرياض