أخبار الآن | بيروت – لبنان (وكالات)

تواصلت الاحتجاجات في لبنان، حيث تجمع مساء الأحد عدد كبير من المحتجين أمام ساحة النجمة في العاصمة بيروت للمطالبة بتشكيل حكومة تكنوقراط واعتذار الرئيس المكلف، حسّان دياب، في ظل تدابير أمنية مشدّدة.

وعمد المحتجون إلى قطع الطريق عند جسر الرينغ، وذلك بعدما كان قسم كبير منهم قد تجمهر عند مدخل مجلس النواب وسط بيروت. وعلى الفور، حضرت قوة كبير من مكافحة الشغب إلى مكان التجمع على تقاطع برج الغزال – الرينغ، وعملت القوى الأمنية على تسهيل حركة المرور أمام المواطنين.

إلى ذلك، دعا المحتجون لمواصلة تحركهم والتجمع يوم الثلاثاء المقبل عند مدخل ساحة النجمة.

Lebanese demonstrators wave the national flag as they march during a demonstration in downtown Beirut on January 11, 2020. - Hundreds protested across Lebanon to denounce a crippling economic crisis and the political deadlock that has left the country without a government for over two months. Chanting anti-government slogans in the capital Beirut, the northern city of Tripoli and the southern city of Nabatieh, they also denounced a class of political leaders they deem incompetent and corrupt. (Photo by ANWAR AMRO / AFP)

Photo by ANWAR AMRO / AFP

وفي وقت سابق، نظم الحراك المطلبي في الهرمل شرق لبنان، تجمعاً أمام سراي الهرمل الحكومي، شارك فيه عشرات الناشطين، الذين رفعوا الأعلام اللبنانية والشعارات المطلبية، مطلقين صرخة بوجه “سياسات الإفقار”، وغلاء أسعار المحروقات و”الارتفاع الجنوني في سعر صرف الدولار”. وواكب عناصر قوى الأمن الداخلي، ذلك، باتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ الأمن وتحويل السير.

والسبت وتحت شعار “لن ندفع الثمن”، تظاهر مئات اللبنانيين، في العاصمة بيروت مروراً بمبنى شركة الكهرباء، احتجاجاً على الانقطاع الدائم في التيار الكهربائي، ثم جمعية المصارف رفضاً للقيود التي تفرضها المصارف على سحب الأموال، وصولاً إلى وسط المدينة حيث مقر البرلمان.

كما رفع المحتجون لافتة كبيرة كُتب عليها “البلد ينهار، نريد حكومة مستقلة وخطة إنقاذ” و”ألو كهرباء.. توت توت.. الخط مقطوع”.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ المزيد:

تظاهرات في لبنان تحت شعار “لن ندفع الثمن”