أخبار الآن | الإمارات – euronewshenleypassportindex

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الاول عربياً في قائمة أقوى جوازات السفر في العالم، وذلك وفقاً لمؤشر هينلي باسبورت 2020.

وجاءت اليابان في المركز الأول عالمياً ضمن المؤشر، وذلك للسنة الثالثة على التوالي، حيث يحق لمواطنيها الدخول إلى 191 وجهة حول العالم بدون تأشيرة دخول. وبعدها، حلت سنغافورة في المرتبة الثانية بـ190 وجهة، في حين تعادل كوريا الجنوبية وألمانيا في المرتبة الثالثة بـ189 دولة، وجاءت إيطاليا وفنلندا بالمرتبة الرابعة بـ188 وجهة، تليها إسبانيا ولوكسمبورج والدنمارك، التي تتيح جميعها لحاملي جوازات السفر الوصول إلى 187 دولة مختلفة. أما جواز السفر الامريكي، فقد جاء في المرتبة الـ8، وهو يتيح لحامليه الدخول إلى 184 دولة.

وذكر المؤشر أن “العديد من دول الشرق الأوسط قطعت شوطاً طويلاً في سعيها لتعزيز مكانتها التجارية والسياحية، حيث قفزت كل من الإمارات الأولى عربياً والمملكة العربية السعودية 4 مراكز في عام 2020 بالقائمة، بينما قفزت سلطنة عمان ثلاثة مراكز”.

إلى ذلك، حصلت كل من أفغانستان والعراق وسوريا وباكستان والصومال على المراكز الأخيرة في القائمة، حيث يمنح حامل كل جواز من البلدان الخمسة حق الدخول إلى أقل من 13 وجهة حول العالم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الهند تحذر رعاياها من السفر ”غير الضروري“ إلى العراق