أخبار الآن | الإمارات – emaratalyoum

في الأول من يناير/كانون الثاني 2020، دخل نظام التعرفة المرورية في أبو ظبي الخدمة ومرحلة التطبيق الفعلي، حيث يشمل أوقات الذورة، ولمدّة 4 ساعات يومياً، اعتباراً من الساعة 7 إلى 9 صباحاً، ومن الـ5 إلى الساعة 7 مساءً، من يوم السبت إلى الخميس. أما عن التعرفة، فهي تصل إلى 4 دراهم للعبور الواحد و 16 درهماً كحد أقصى لمركبات الأفراد في اليوم الواحد، ويتم استقطاع الرسوم تلقائياً من حساب المستخدم المدفوع مسبقاً، دون احتساب أي رسوم خارج أوقات الذروة وأيام الجمعة وأثناء العطلات الرسمية.

ويشمل هذا النظام 4 بوابات على جسور رئيسية في مدينة أبوظبي، هي: جسر الشيخ زايد، وجسر الشيخ خليفة، وجسر المقطع، وجسر مصفح، إذ تحتسب الرسوم على المركبة من خلال رقم اللوحة، دون الحاجة إلى تثبيت بطاقة عبور خاصة على الزجاج الأمامي للمركبة.

وفي السياق، أشار مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، إلى أنّ “يمكن مرور أي مركبة غير مسجلة في النظام عبر بوابات التعرفة المرورية، في غير أوقات الذروة، دون أن تتعرض لمخالفات، سواء كان العبور دون تسجيل، أو دون دفع الرسوم”.

ومع ذلك، فقد حذر المركز من عبور هذه المركبات في أوقات الذورة، الأمر الذي يعرضها لمخالفة تتضاعف قيمتها يومياً اعتباراً من تاريخ تسجيلها حتى سدادها، إذ تبدأ بـ100 درهم لليوم الأول، و200 لليوم الثاني، و400 لليوم الثالث، وما يليه، بحد أقصى 10 آلاف درهم.

في غضون ذلك، أعلنت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي عن شراء 327 حافلة جديدة، وإضافة 47 رحلة من ضواحي أبوظبي إلى مدينة أبوظبي، و43 رحلة إضافية عبر جسر خليفة قادمة من منطقة الشهامة وجزيرة ياس، و104 رحلات إضافية عبر جسر المقطع قادمة من مناطق مصفح وبني ياس والنهضة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لبنان يطلب مساعدة سويسرا بشـأن الأموال المهربة