قدمت دولة أوروبية مصنفة واحدة من أسعد دول العالم، هدية قيمة وغير متوقعة لأطفال سوريا، في إطار مساعيها الرامية إلى تحسين حياة الأطفال السوريين، في ظل الحرب المفتوحة التي يشنها نظام الأسد وحلفاؤه.

وقالت وكالة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في بيان رسمي إن الحكومة الفنلندية، قدمت مبلغ ثلاثة ملايين يورو لدعم تعليم الأطفال لي سوريا، بهدف تأمين مستقبل أفضل لهم.

وقالت تارجا فيرنانديز، مسؤولة علاقات فنلندا الخاصة بسوريا، إن هدف الحكومة الفنلندية هذا العام هو مساعدة الأطفال الذين يعانون من الإعاقات للبدء بالمدرسة ودعم عائلاتهم.

وأضافت “فرنانديز” أن “تحسين تعليم الأطفال يعني الاستثمار في مستقبل الشعب السوري، مشيرة إلى الاستثمارات السابقة التي كانت فنلندا قدمتها حتى الآن للأطفال السوريين، ساعدت 62 ألف طفل في الحصول على التعليم بالمدارس المعاد تأهيلها.

وأشارت إلى أن المنحة الجديدة ستسهم بإعادة تأهيل 15 مدرسة، وستقدم دعمًا للتعليم غير الرسمي ومواد تعليمية لـ4.5 ألف طالب سوري خارج المدرسة، كما ستوفر المساعدة المالية المباشرة لـ500 طفل ممن يعانون من إعاقات حادة لمساعدة عائلاتهم على الاستجابة لحاجاتهم.

يذكر أن الأمم المتحدة قدرت في دراسات سابقة أن ثلث المدارس في سوريا تعرض للضرر أو الدمار، بفعل القصف الجوي والمدفعي الذي نفذه نظام الأسد وطائرات الاحتلال الروسي، بكلفة أضرار هائلة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر دولة أوروبية مصنفة من أسعد دول العالم تقدم هدية قيمة لأطفال سوريا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

يونيسف: طفل من بين كل أربعة بدون أي أوراق ثبوتية