أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

هاشتاغ #سمير_الخطيب تصدر تويتر، بعد الحديث عن ترشيح هذه الشخصة اللبنانية لرئاسة الحكومة على خلفية استقالة سعد الحريري.. لكنه أعلن انسحابه الأحد، بعدما عزا هذا الانسحاب إلى أنّ مفتي الجمهورية اللبنانية “أبلغه بدعم ترشح سعد الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة”

مغرد اسمه نزال علق يقول: انسحب #سمير_الخطيب عشية الاستشارات، خلت الساحة لـ #سعد_الحريري، الحريري سجل نقطة في مرمى عون، حرّر الاستشارات النيابية من آلية فرضها عون لصالح تكليفه. سيُكلف الحريري غداً بتشكيل الحكومة، وسيشتد صراعه مع عون على التأليف، بالنهاية، دخلنا بتأزم جديد، عنوانه:صراع سني – ماروني، وسيكون طويلاً على حد قوله.

غسان كتب يقول:  لا اعرف #سمير_الخطيب لكن الأكيد أنه ليس رجل المرحلة الصعبة التي يعيشها #لبنان. ةالبلد في انهيار والمعالجات تؤكد ان لا مسؤولين على مستوى المرحلة. وارفق هاتشاغ #لبنان_ينتفض

أما جهاد فكتب تغريدة متسائلاً: اعتذار #سمير_الخطيب عن ترؤس الحكومة بعد زيارته المفتي، هل تعقدت الأزمة؟ وأرفق هاشتاغ #سعد_الحريري

مصطفى قال: “تمّ طلاق الخطيب من رئاسة الحكومة في دار الافتاء، والعِدة ثلاثة أشهر على الأقل ليتم زواجها من الحريري”.

ومغرد قال أيضاً موجه كلامه لهيئة تنسيق الثورة في لبنان..على #هيئة_تنسيق_الثورة تسمية عدة اسماء أو على الأقل اسم واحد لرئاسة الحكومة، يرونها قادرة على تحقيق تطلعاتهم و تطلعات الشعب، بدلاً من رفض كل الأسماء التي تطرح.
امسكوا زمام المبادرة ولتكن محاسبتكم لمن تختارونه انتم. وارفق هاشتاغ #سمير_الخطيب

رفضاً للانتخابات الرئاسية.. المغردون الجزائريون يطلقون هاشتاغ #اضرب_8_ديسمبر

هاشتاغ تصدر الترند على التويتر في الجزائر، رفضاً للانتخابات الرئاسية التي تجرى في البلاد، وتقابل برفض من قبل الحركة الاحتجاجية هناك، لأنهم يريديون شخصيات تكنوقراط بعيدة عن التي كانت موجودة في حكم الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة.

مغرد على تويتر قال معلاقاً على الموضوغ: إن هناك تجاوباً كبيراً مع الإضراب الوطني في مدن و القطاعات مختلفة في الجزائر.

أما مغردة أخرى، فنشرت مجموعة من الصور في تغريدة لإضراب طلبة الجامعات في الجزائر.

وقال حمزة متفاعلاً مع الهاشتاغ: استجابة واسعة لـ #اضراب_8_ديسمبر الجزائريون يقدمون دروساً في النضال السلمي المجد للشعوب.

لكن وفي نفس السياق، يبدو أن الاضراب لم يعلم مختلف المدن الجزائرية فقد تباينت الآراء بين المغردين على تويتر حول ذلك.

طاهر كتب يقول متسائلاً: الإضراب في الجزائر أم في فرنسا؟ لأن الاستجابة في فرنسا كبيرة جداً في الجزائر لا شيء، لا حدث.

وخلال الاضراب رفع المتظاهرون شعارات رفضة للانتخابات الرئاسية في البلاد.

المغردون المصريون يتفاعلون مع هاشتاغ #الانتحار_منتشر_بسبب

في مصر تصدر هاشتاغ الانتحار منتشر بسبب الترند، وتفاعل معه رواد موقع تويتر.

مغدرة قالت: #الانتحار_منتشر_بسبب البطالة و الفقر، والأمراض النفسية، والابتعاد عن ذكر الله.

أما فهد فعزا ذلك إلى قلة الوازع الديني كما كتب في تغريدة

ومغردة قالت: بسبب الفقر

وأخرى كتبت تقول: #الانتحار_منتشر_بسبب “كثير من اللي انتحروا نتيجة أمراض نفسية، أهملت معالجتها من قبل الأهل، غير السخرية من الأمراض النفسية منتشرة في المراهقين، وفيه من يقدر يتجاوز وفيه من لازم معالج نفسي.

أما نورة فقالت في تغريدة: “#الانتحار_منتشر_بسبب من جهة الأطفال والمراهقين ضعف الرقابة من قبل الأسرة، والشباب في الغالب وصلوا لمراحل عالية من الاكتئاب”.

مصدر الصورة: AFP