أخبار الآن | بغداد – العراق (رويترز)

تتصاعد وتيرة أحداث التظاهرات العراقية لتصل لاستخدام العنف المفرط تجاه المتظاهرين والذي نتج عنه تساقط للضحايا وأحداث دموية مؤسفة سواء في العاصمة بغداد أو المحافظات العراقية الأخرى .

فمن المسؤول عن سفك دماء العراقيين ؟

انتشر أخيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديو قصير يظهر رجل دين إيراني قيل إنه يدعى آية الله أحمد علم الهدى وإنه إمام جامع مدينة مشهد وممثل الولي الفقيه في محافظة خراسان وإن ما قاله جزء من خطبة الجمعة قبل الأخيرة. ملخص ما قاله أن «إيران اليوم ليست فقط إيران الحالية المحددة بالحدود الجغرافية وإنما هي «الحشد الشعبي» في العراق و«حزب الله» لبنان و«أنصار الله» في اليمن و«الجبهة الوطنية» في سوريا و«الجهاد الإسلامي» و«حماس» في فلسطين» معلناً أن كل هؤلاء باتوا إيران وأنه «لم تعد إيران فقط نحن» ومذكراً بأن حسن نصر الله الذي وصفه بسيد المقاومة أعلن أن المقاومة في المنطقة لها إمام واحد هو علي خامنئي.

الفيديو ينتهي بقوله «هل تدركون إلى أين هي إيران؟ هل تريدون أن تعلموا أين هي؟ أليس جنوب لبنان هو إيران؟ أليس حزب الله هو إيران؟ طائرات الدرون اليمنية التي تسببت بأضرار كهذه بالسعودية أليست إيران هناك؟ تقولون إن طائرات الدرون أتت من الشمال وليس من الجنوب، شمال أو جنوب ما الفرق؟ إيران هي الاثنان، شمالكم وجنوبكم».

 

ورغم رفض المتظاهرون في العراق وجود إيران إلا أنها ما زالت تعبث بأيادي خفية في الثورة العراقية.

 

للمزيد: الصدر: عدم استقالة رئيس وزراء العراق ستحول البلاد لسوريا أو اليمن