أخبار الآن | دمشق – سوريا (رويترز)

احتجزت القوات التركية الثلاثاء 18 شخصا يشتبه بأنهم من قوات النظام السوري بالقرب من مدينة رأس العين بشمال سوريا بحسب ا أعلنت وزارة الدفاع التركية.

وأضافت الوزارة أنه يتم التنسيق مع المسؤولين الروس بشأن هذه المسألة، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وقالت الوزارة على حسابها الرسمي في تويتر: “جرى احتجاز 18 شخصا يعتقد بأنهم من عناصر قوات النظام السوري على قيد الحياة في جنوب شرقي رأس العين خلال أنشطة تتعلق بالبحث والرصد والاستطلاع والأمن. المسألة تخضع للفحص والتنسيق مع سلطات الاتحاد الروسي”.

وكانت اشتباكات قد وقعت، الأحد، بين القوات النظام والقوات التركية في المنطقة الريفية المحيطة بمدينة رأس العين، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وأضافت الوكالة “أحكمت وحدات من قوات النظام السوري سيطرتها على أربع قرى جديدة في ريف رأس العين الجنوبي الشرقي شمال غرب الحسكة وهي أم حرملة، باب الخير، أم عشبة، الأسدية، وقلصت المسافة باتجاه الحدود التركية إلى ثلاثة كيلومترات”.

وكانت رأس العين محور تلاسن تركي كردي، مؤخرا، بعدما اتهم الجيش التركي قوات سوريا الديمقراطية في هذه المنطقة بمهاجمة إحدى دورياته، مما أدى إلى مقتل جندي وجرح خمسة آخرين.

وفي وقت سابق من هذا الشهر بدأت تركيا هجوما على مسلحي أكراد سوريا في شمال شرق البلاد، بمساعدة قوات معارضة، تسيطر على مساحات شاسعة شمالي إدلب.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً

ترامب يعلن مقتل الرجل الذي كان من المرجح أن يخلف أبو بكر البغدادي