أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

أعلنت الحكومة العراقية تعزيز انتشار قواتها على الحدود السورية ورفع حالة الاستنفار الأمني تحسباً لتسلل عناصر من تنظيم داعش الإرهاب إثر الفلتان الأمني الذي تشهده منطقة الشمال السوري في ظل الهجوم التركي عليها.

وبحسب الناطق باسم وزارة الدفاع، اللواء تحسين الخفاجي، فإن الاستعدادات العراقية مكتملة وهي تشمل قوات قيادة الحدود وقيادة عمليات الجزيرة ونينوى، هذا إلى جانب أجهزة وأبراج وكاميرات حرارية للمراقبة،

بالإضافة إلى اتصال مباشر مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية وكذلك التحالف الدولي من أجل منع حدوث تسرب للإرهابيين وانقيادهم باتجاه العراق.

وكان قد تمكن المئات من مقاتلي داعش وأسرهم من الفرار من المخيمات والمعتقلات التي كانت قوات سوريا الديمقراطية تحتجزهم فيها إثر الفلتان الأمني الناتج عن الهجوم التركي شمال شرق سوريا.

وتضم سجون سوريا الديمقراطية نحو 3 آلاف سجين من أخطر قادة تنظيم داعش فيما يعزز الهجوم التركي احتمالية هروب هؤلاء الإرهابيين وعودة التنظيم إلى نشاطه.

وساهمت العملية العسكرية التركية في شمال سوريا في فرار المئات من مسلحي “داعش” وأسرهم من السجون والمخيمات التي كانت قوات سوريا الديمقراطية تحتجزهم فيها،

الأمر الذي يثير المخاوف لدى السلطات الأمنية في العراق من عودة التنظيم الإرهابي الى المدن العراقية.

مصدر الصورة: أ ف ب

للمزيد:

عقوبات أمريكية على وزراء في الحكومة التركية