أخبار الآن | الإمارات – وكالات

انطلق رائد الفضاء الإماراتي هزّاع المنصوري، مساء اليوم الأربعاء (5.57 بتوقيت الإمارات) إلى الفضاء، وذلك من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان، عبر المركبة الفضائية الروسية Soyuz-MS 15.

ونقلت العديد من المحطات التلفزيونية العالمية لحظة إطلاق الصاروخ سويوز، الذي يحمل المنصوري إلى رائدة الفضاء الأمريكية جيسيكا مير والروسي أوليغ سكريبوشكا.

كيف سيعيش هزاع المنصوري في الفضاء وماذا سيأكل؟

كذلك، فقد أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عبر “يوتيوب”، بثاً مباشراً للرحلة الفضائية، كما نشر مركز محمد بن راشد للفضاء صوراً من داخل المركبة الفضائية، وذلك في إطار مواكبته للرحلة التاريخية.

وفي تغريدة عبر “تويتر”، ذكر المركز أنّ “المرحلة الثالثة من عملية الإنطلاق إنتهت، والمنصوري في طريقه إلى محطة الفضاء الدولية”، كما جرى دفع رواد الفضاء بسرعة تزيد عن 25000 كم/ساعة للوصول إلى الفضاء.

 

وسيمضي المنصوري نحو 8 أيام في محطة الفضاء الدولية، بعد وصول المركبة الروسية، وقد أصبح أول إماراتي وأول عربي يسافر إلى محطة الفضاء الدولية .

ويجسد هذا الإطلاق إنجازاً هاماً في صناعة الفضاء المزدهرة في دبي، بقيادة مركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC). وفي أبريل/نيسان من عام 2017، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء في الإمارات نائب رئيس الدولة حاكم دبي، أن مركز محمد بن راشد للفضاء سيُحضر رواد فضاء إماراتيين للقيام بمهام علمية لاستكشاف الفضاء.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد:

وجبات خاصة حملها معه هزاع المنصوري إلى الفضاء.. ما هي؟