أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (THE NATIONAL)

 

أعلن جوناثان شانزر، رئيس وحدة الأبحاث بمؤسسة الدفاع عن الديمقراطية، والمحلل السابق بوحدة تتبع تمويل الإرهاب فى وزارة الخزانة الأمريكية، أنه رفع دعوى قضائية كبرى ضد بنك “كوفييت” التركي، لانخراط البنك في تمويل ومساعدة “حماس”، وفق ما أوردته thenational.

وفي تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال شانزر إنه لسنوات طويلة كانت مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية تعمل على توثيق الدعم الذي تلقته حماس من البنك التركي.

وأوضح رئيس وحدة الأبحاث بمؤسسة الدفاع عن الديمقراطية، في سلسلة من التغريدات، أمس الإثنين، أن فريقًا من المحامين الأمريكيين قاموا ـ نيابة عن الأسر والمواطنين الأمريكيين ـ برفع دعوى قضائية ضد البنك التركي.

وتم رفع الدعوى من قبل عائلة هينكين بعد مقتل إيتام هينكين ونعمة هينكين في الضفة الغربية على أيدي نشطاء حماس في أكتوبر 2015. وأصيب أطفالهم الأربعة، الذين يسعون للحصول على تعويض من البنك، في الهجوم.

وتزعم الأوراق التي قدمها الفريق القانوني للعائلة أن بنك كوفييت بين عامي 2012 و 2015 ساعد وحرض حماس على معرفة دورها في تسهيل تحويل الأموال بينما كان يدرك تمامًا الأنشطة العنيفة لحماس.

 

اقرأ أيضا: كندا تصادر ممتلكات إيران لصالح ضحايا عمليات حماس وحزب الله