أخبار الآن| دبي (متابعات)

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن تحدي القراءة العربي استقطب أكثر من 30 مليون طالب مشارك خلال 4 سنوات، مشيراً إلى أن دعم القراءة هو دعم لاستئناف الحضارة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «تحدي القراءة العربي.. أكثر من 30 مليون طالب مشارك خلال 4 سنوات.. دعم القراءة.. دعم لاستئناف الحضارة».

هذا وكشفت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية عن إطلاق برنامج تلفزيوني عربي ضخم تحت مسمى “برنامج تحدي القراءة العربي”، تُبثّ أولى حلقاته يوم الجمعة 27 سبتمبر القادم على قناة MBC1،بحيث سيتم نقل التصفيات النهائية، على مستوى أوائل تحدي القراءة العربي في أوطانهم، من خلال برنامج تلفزيوني تثقيفي شيق، يستمر على مدار 8 أسابيع ويخوض فيه أبطال التحدي عدة منافسات وتحديات معرفية وشخصية، تسلط الضوء على قدراتهم وتقدمهم نجوماً ونماذج شبابية ملهمة في الوطن العربي، وتختبر حجم الاستفادة من قراءاتهم على مدار العام، وكيفية تطويع تجربتهم القرائية واستغلالها في تجربتهم الحياتية وتطوير قدرتهم على التحليل والتفكير.

وكانت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية قد استحدثت داراً تحت مسمى “دار تحدي القراءة العربي”، حيث يجتمع فيه أبطال تحدي القراءة العربي الـ 16 يومياً لممارسة مختلف الأنشطة التثقيفية والتواصلية والترفيهية، والخضوع للاختبارات التخصصية على يد لجنة تحكيم خاصة.

(مصدر الصورة: أخبار الآن)

للمزيد: 

تحدي القراءة العربي من مسابقة عربية إلى برنامج تلفزيوني