أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (موقع وزارة الخزانة الأمريكية)

فادي حسين سرحان هو رجل اعمال لبناني الجنسية، مواليد بلدة كفركلا وهي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء مرجعيون في محافظة النبطية.

ولد سرحان عام 1961 ويمتلك شركة (VATECH SARL) فاتيك للإنتاج السمعي والمرئي والتي أنشئت عام 1996 ويقع مقرها في منطقة سليم سلام وسط بيروت

تم فرض اليوم الثلاثاء عقوبات على رجل الأعمال اللبناني فادي سرحان بتهمة دعم حزب الله. وهي المرة الثانية التي تفرض واشنطن على سرحان عقوبات لارتباطه بحزب الله.

وأشارت الخزانة الأمريكية إلى أن سرحان اشترى من خلال شركته في بيروت مركبات جوية من دون طيار ومعدات إلكترونية عدة من شركات في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط نيابة عن حزب الله.

ويعتبر سرحان وكيل مشتريات مليشيا “حزب الله” الإرهابية.

واتهمت أمريكا والسعودية الشركة سابقاً بأنها الجهة التي قامت بتجهيز القنوات الفضائية الحوثية والعراقية واللبنانية الموالية لإيران التي تتخذ من بيروت مقرا لها ويشرف عليها حزب الله.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها فرض عقوبات على سرحان ، ففي عام 2015 أقرت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على سرحان وشركته فاتيك بسبب علاقتهما بحزب الله.

واتخذت الوزارة إجراءات ضده عملاً بالأمر التنفيذي (E.O) 13224، الذي يستهدف الإرهابيين والذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو أعمال الإرهاب.

وتم تجميد جميع أصوله والشركات الخاضعة للولاية القضائية للولايات المتحدة أو تحت سيطرة الأشخاص في الولايات المتحدة.

كما حُظر على الأشخاص في الولايات المتحدة التعامل معه.

وفرضت المملكة العربية السعودية عقوبات على سرحان وشركته في 25 فبراير 2016 ، وذلك لوجود دلالات على تعاونهم مع حزب الله.

مصادر:
(وزارة الخزانة الأمريكية – السفارة السعودية بالولايات المتحدة)

مصدر الصورة : Getty Images

إقرأ أيضاً:

السلطات الأوغندية تعتقل مواطناً لبنانياً على علاقة بحزب الله